المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. الحد الأدنى للقبول في الكليات العسكرية هذا العام

08/05 13:24

تنشر "الوطن" الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد العسكرية، حسب ما أعلنته القوات المسلحة خلال الشهر الماضي، لطلبة الثانوية العامة الحاصلين عليها خلال عامي 2019، و2020، وجاء الحد الأدنى كالآتي:

- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأبي من مجموع 70% فأكثر.

- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي الرياضيات والعلوم والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بمجموع 70% فاُكثر.

- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي من مجموع 65%.

- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات فقط، والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية علمي، والشهادات المعادلة من القسم العلمي من مجموع 92% فأكثر.

- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر، بمجموع 85% فأكثر.

- تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة العلوم فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي من مجموع 97% فاُكثر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل