المحتوى الرئيسى

رفع درجة الاستعداد لانتخابات الشيوخ بالبحيرة ورش وتعقيم جميع اللجان يوميا

08/05 15:41

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات واجب وطني على كل مصري، موجهًا جموع المواطنين بضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن صوتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي والمشاركة السياسية للنهوض بوطننا الغالي.

يأتي ذلك في إطار استعدادات محافظة البحيرة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، والمقرر انعقادها يومي 11 و12 أغسطس الجاري.

وأشار محافظ البحيرة، إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد وانعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة على مدار الساعة، وربطها مع غرف العمليات المشكلة بالوحدات المحلية بالمحافظة.

كما تم تنظيم حملات لرش وتعقيم جميع المقرات والمراكز من الداخل والخارج مع استمرار تلك الحملات بصفة دورية وتكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها مع الوقوف على مسافة واحدة تأكيدًا للحيادية والشفافية.

يذكر أن الكتلة التصويتية بالبحيرة تبلغ 3 ملايين و895 ألفًا و934 ناخبًا بنسبة 6.36 % من إجمالي عدد الناخبین علی مستوى الجمهورية كما تبلغ عدد المراکز الانتخابية 719 وعدد اللجان العامة 18 وعدد اللجان الفرعية 908.

وتشجيعًا للمشاركة في الانتخابات بفاعلية سيتم توفير وسائل المواصلات لنقل الناخبين لمقرات الجان والإشراف على نقل المواطنين للجان بعمل خطوط لنقل المواطنين للجان مجانية، مع توفير وسائل النقل اللازمة للتسهیل على المواطنين، وكذا أماكن مناسبة للانتظار أمام مقار اللجان الانتخابية وأماكن خاصة لكبار السن والمعاقين ولجان خاصة للمرأة.

كما تم التأكد من توافر وصلاحية جميع وسائل ومعدات الحماية المدنية وتجهيز دورات المياه وصيانتها ونظافتها وتوافر طفايات حريق مع وجود عناصر مدربة على استخدامها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل