المحتوى الرئيسى

محافظ البحيرة يعلن رفع درجة الاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ

08/05 14:38

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 المقرر انعقادها يومي 11 و12 أغسطس الجاري، ولفت إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة منعقدة للمتابعة على مدار الساعة وتم ربطها مع غرف العمليات المشكلة بالوحدات المحلية بالمحافظة.

وقال محافظ البحيرة -في تصريح اليوم الأربعاء- إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بقطاعات (الصحة- الإسعاف- الحماية المدنية) مع عدم السماح بأي إجازات خلال فترة الانتخابات وتنظيم حملات لرش وتعقيم جميع المقرات والمراكز من الداخل والخارج، مع مواصلة تلك الحملات بصفة دورية وتكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها، مع الوقوف على مسافة واحدة مع جميع المرشحين تأكيدا للحيادية والشفافية.

وأضاف أنه سيتم توفير وسائل المواصلات لنقل الناخبين لمقرات اللجان مجانا للتسهیل على المواطنين، وكذلك توفير أماكن مناسبة للانتظار أمام مقار اللجان الانتخابية وأماكن خاصة لكبار السن والمعاقين ولجان خاصة للمرأة.

وشدد على منع انتظار السيارات وأي مركبات بجوار المقار الانتخابية، مع توفير عناصر تفتيش نسائية أمام اللجان بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية، وكذلك المرور المستمر قبل وأثناء عملية التصويت بالشوارع المؤدية للمقار الانتخابية ورفع كل الإشغالات بها حفاظا على السيولة المرورية لسهولة تنقل المواطنين من و الى المقار الانتخابية.

وأشار المحافظ إلى أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات واجب وطني على كل مصري، موجهاً جموع المواطنين بضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع والمشاركة في العرس الديمقراطي للنهوض بوطننا الغالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل