المحتوى الرئيسى

خاص| لماذا يواجه الأهلي أزمة في استعارة رمضان صبحي ولا تواجه الأندية الأخرى نفس الأزمة ؟ - كايروستيديوم

08/05 15:17

أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أمس، عن وجود شكوك حول إمكانية مشاركة رمضان صبحي في مباراة الأهلي القادمة في الدوري المصري أمام إنبي . 

وأشار عبد الحفيظ إلى أن اللاعب قد انتهت فترة إعارته مع الأهلي في الثلاثين من يونيو الماضي، مما يعني عدم قانونية مشاركته مع الفريق بعد هذا التاريخ . 

 لكن مع استمرار الموسم المحلي والأفريقي حتى الآن، بسبب توقف المسابقات خلال الأربعة أشهر الماضية بسبب فيروس كورونا، يظهر سبب الأزمة .

الأزمة أنه عندما وقع اللاعب على عقد إعارته مع الأهلي كان من المتوقع انتهاء الموسم الكروي قبل نهاية شهر يونيو الماضي، من أجل الاستعداد لأولمبياد طوكيو، التي كان من المقرر إقامتها في يوليو الماضي . 

الآن ومع انتهاء مدة تعاقد رمضان صبحي مع الأهلي، ومع عدم انتهاء الموسم الحالي، يتوجب على الأهلي تمديد إعارة اللاعب حتى نهاية الموسم على الأقل، حتى يستطيع المشاركة في باقي مباريات الموسم الحالي .

لكن لماذا لم نسمع عن مثل هذه الأزمة بالنسبة للاعبين المعارين من وإلى الأندية المصرية ؟ 

علم كايرو ستيديوم أن نظام الإعارة بين أندية الدوري المصري غير مرتبط بتاريخ محدد تنتهي معه مدة الإعارة .

لكن الأندية المصرية تقوم باستعارة اللاعبين لمدة تنتهي مع نهاية الموسم الكروي المحلي، بغض النظر عن تاريخ انتهائه . 

لكن الأمر يختلف مع اللاعبين المعارين من وإلى الأندية خارج مصر بسبب انتظام المسابقات في تلك البلدان . 

فنجد أن وليد أزارو لاعب الأهلي المعار إلى نادي الاتفاق السعودي، قد انتهت مدة إعارته بنهاية يونيو الماضي، وهو نفس الحال بالنسبة لرمضان صبحي . 

كذلك انتهت إعارة حميد أحداد من نادي الزمالك إلى نادي الرجاء المغربي، في يونيو الماضي، حسبما صرح أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، لكن يبدو أنه تم تمديد الإعارة إلى سبتمبر المقبل، بسبب مشاركة الرجاء في بطولة دوري أبطال أفريقيا .

لكن جميع اللاعبين المعارين من وإلى الأندية المصرية داخل مصر لا يواجهون هذه المشكلة بسبب انتهاء إعارتهم مع نهاية الموسم الكروي المحلي في مصر .

خاص| الأهلي ينفي لكايرو ستيديوم أن يكون تجديد تعاقد فايلر لمدة عام بسبب المغالاة في الشروط المادية

خاص| لماذا تريد الأندية إلغاء الدوري المصري ؟ نجوم الكرة يجيبون لكايرو ستيديوم

تقرير| جائزة نادي القرن الأفريقي .. سبعة أسباب لاحتجاج الزمالك، وما هو الرد الأهلاوي ؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل