المحتوى الرئيسى

زجاج في كل مكان.. لبنانيون يكشفون ساعات الرعب من الانفجار

08/05 12:35

زجاج في كل مكان وأشلاء تتناثر هنا وهناك، مشهد أبكى العالم بعد الانفجار الذي حدث في بيروت، وقد حدد الرئيس اللبناني ميشال عون، ومدير الأمن العام اللبناني سبب الانفجار الهائل الذي حدث في بيروت بالأمس، والذي تمثل في مادة نترات الأمونيوم، تقدّر بنحو 2750 طنًا.

وقال نصيف محمود، مواطن لبناني كان موجود وقت الانفجار في تصريحات خاصة لـ "الدستور" أنه شاهد بيروت تحترق لأول مرة في حياته، فجأة الجميع كان يجري ويبحث عن أهله وأصدقائه، مضيفا:"وقفت مكاني تائها وأصبت بكدمات متفرقة في جسدي، لا أعلم من أخذني إلى المستشفى لكني لم أشعر بنفسي من الصدمة"، وتابع:"لا يوجد أماكن بالمستشفيات من كثرة عدد المصابين، البعض يبحث عن أهله حتى اليوم، هناك مفقودين وضحايا".

فيما قالت زينب فوزي"للدستور":"كنت بأحد المتاجر وقت وقوع الحادث، وفجأة تكسرت أشياء كثيرة فوق رأسنا، والزجاج دخل في يدي رغم إننا بعيد عن موقع الحادث بحوالي نصف ساعة تقريبا".

وتابعت:" تخيلت أن حياتي انتهت فعندما رفعت رأسي لم أجد شيئا سليما، والزجاج والبضاعة على الأرض من شدة الانفجار ولي صديق مفقود من الأمس، ونحاول أن نبحث عنه لكن الأمر صعب، قلبنا يحترق على لبنان".

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل