المحتوى الرئيسى

انفجار بيروت يتصدر تويتر وجوجل.. ونجوم الفن يتضامنون مع اللبنانيين

08/05 12:28

"انفجار بيروت، انفجار المرفا، بيروت في قلوبنا، لبنان".. تلك مجموعة من الهاشتاجات تصدرت تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك على هامش انفجار بيروت الذي وقع أمس الثلاثاء، وخلف عنه أكثر من 100 قتيل، و4 آلاف مصاب، بسبب انفجار 2700 طن من نترات الأمونيوم بعد استقرارها في مستودع قبل 6 سنوات، بحسب ما أكده رئيس الوزراء اللبناني حسن دياب

وعبر هاشتاج "انفجار المرفا" وصلت عدد تدوينات رواد تويتر إلى نحو 122 ألف تغريدة، متداولين لقطات ولحظات لوقوع الانفجار فضلا عن إعلان البعض التضامن مع الشعب اللبناني جراء الحادث الأليم. 

أما هاشتاج "بيروت في قلوبنا" تضمن صور ولقطات لمدينة بيروت موضحة مدى التأثير الواقع على المدينة بسبب الانفجار، فضلا عن دعوات مستخدمي رواد تويتر لأهالي بيروت. 

An shocking explosion occured in lebanon's capital Beirut ... 2020 got worse .. ... Pray for lebanon#انفجار_المرفا#savelebanon #Lebanon #Beirut #BeirutBlast #BeirutExplosion #LebanonExplosion pic.twitter.com/hM0Io3NpM2

كما تصدرت عدد من الكلمات قائمة التريندات بموقع البحث الشهير "جوجل"، من بينها: "ضحايا انفجار بيروت، انفجار لبنان، أحداث لبنان، ما هو سبب انفجار بيروت، حريق لبنان". 

ونعى فيسبوك ضحايا الحادث المأساوي، معلنا تضمانه مع الضحايا، قائلا في بيانه: "خالص مواساتنا للمتضررين من الانفجار الذي وقع في لبنان يوم 4 أغسطس".

وأضاف: "وقد قام المستخدمون بتفعيل خاصية (التحقق من السلامة)، التي تعد طريقة مبسّطة الاستخدام لتحديد نفسك آمنا أو السؤال عن مدى سلامة الآخرين في أعقاب أي كارثة أو أزمة، وتأتي ميزة (المساعدة المجتمعية) ضمن خاصية (التحقق من السلامة) وتسمح للأشخاص طلب المساعدة أو تقديمها خلال الأزمات". 

وتضامن عدد من نجوم الفن مع الشعب اللبناني، بينهم الفنان صلاح عبدالله، الذي عبر عن استيائه الشديد لما حدث، كاتبا عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، "دمعتك على خدي وصرختك مكتومة.. وبسمتك الوردي بالحسرة مهزومة.. بيروت يامهضومة..بجد (مهضومة)".

وعلقت الفنانة شريهان على حادث انفجار العاصمة اللبنانية بيروت عبر حسابها الخاص بتويتر، بتغريدة ابتهلت فيها إلى الله بحفظ لبنان قالت فيها: "اللهم بيروت".

فيما قالت الفنانة سميرة سعيد، عبر حسابها الخاص بتويتر: "مشهد مخيف ومرعب.. لا أفهم في لغة السياسة ولا بمواءماتها ولا بمتناقضاتها لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف، الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التي تتوالى علينا تباعا".

ونعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، ضحايا انفجار بيروت.

وقالت النقابة في بيانها: "تتقدم جموع فناني جمهورية مصر العربية، بخالص التعازي للشعب اللبناني الشقيق، في ضحايا انفجار بيروت الرهيب الذي وقع اليوم، وتابعناه جميعا بمزيد من الأسى والألم، داعين الله عز وجل، أن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان، وأن يعجل بالشفاء للجرحى جراء هذا الانفجار، حفظ الله لبنان وشعبها".

وبصورة لفتاة لبنانية تحمل لافتة مكتوب عليها "من بيروت منحبك يا محمد رمضان نمبر وان"، شاركها الفنان محمد رمضان عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومعها عبارات التعزية والمواساة للشعب اللبناني عقب انفجار بيروت، ولكنها تسببت في هجوم كبير عليه بسبب اعتبار البعض الصورة غير لائقة مع الموقف.

وكان انفجار هائل وقع في أحد عنابر ميناء بيروت البحري جراء حريق طال العنبر الذي يحتوي على "مواد مفرقعة" لم يُعرف إلى أي جهة تعود، وتسبب في وقوع جرحى ودمار واسع في العاصمة اللبنانية وضواحيها،  ولا تزال سحب الدخان الأسود تعلو بيروت جراء الانفجار القوي والذي هز العاصمة اللبنانية برمتها وكذلك ضواحيها.

القصة الكاملة لغرق الشاب شادي عبدالله في شاطئ النخيل وأشقائه، وتواصل عمليات البحث عن جثته

يوجد الكثير من المهارات التي يتمتع بها بعض قائدي الطائرات، وهو الأمر الذي استعرضه طيار محترف خلال إيقافه لطائرته.

شهدت الهند واقعة عقاب غريبة من نوعها، بعد قيام زوجة بخيانة زوجها مع زميلها بالعمل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل