المحتوى الرئيسى

صفقات جديدة وخناقة القرن ورشاوي الحكام.. أحداث ساخنة تحدت كورونا

08/05 12:24

طاهر محمد طاهر أحدث صفقات الأهلي

رغم انشغال الجميع خلال الفترة الأخيرة بأزمة فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بشكل مفاجئ وتسبب في العديد من حالات الإصابة والوفاة سواء بالوسط الرياضي أو خارجه، إلا أن الإثارة لم تغيب عن الوسط الرياضي طوال هذه الفترة، من خلال بعض الأحداث الساخنة خارج المستطيل الأخضر أو الصفقات الجديدة التي جرى الإعلان عنها.

ومن أبرز الصفقات التي أعلنت عنها إدارة النادي الأهلي، التعاقد مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب، لمدة خمس سنوات مقبلة في صفقة تخطت قيمتها العشرين مليون جنيه، كما تواجد الظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي في القاهرة مؤخرا لإنهاء إجراءات التعاقد مع نادي الزمالك بداية من الموسم الجديد، ليبدأ صراع الصفقات بين القطبين مبكرا قبل فتح موعد الانتقالات الصيفية بشكل رسمي.

وعلى صعيد أزمات القطبين تجددت أزمة نادي القرن خلال فترة توقف كورونا، بعد إعلان إدارة نادي الزمالك تجهيز ملف شامل وتقيم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمطالبة بإعادة النظر في هذا الأمر، نظرا لأن عدد بطولات الزمالك القارية بنهاية القرن الماضي كانت أكثر من بطولات الأهلي.

ولم تكتف إدارة النادي الأبيض بهذا الأمر فقط بل قررت تسجيل علامة تجارية باسم نادي القرن الحقيقي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، مع تعليق لافتات على أسوار النادي مكتوب عليها "الزمالك نادي القرن الحقيقي بالألقاب والبطولات وليس بالمحسوبية والمجاملات"، لترد إدارة الأهلي وتتقدم بشكاوى رسمية لمنع استخدام الحقوق التجارية الخاصة بلقب نادي القرن وما زالت الأمور مشتعلة بين الطرفين حول هذا الملف.

وجاءت تصريحات فارق جعفر لاعب الزمالك والمنتخب السابق، لتثير ضجة كبيرة خلال فترة التوقف الطويلة، بعد أن أكد مجاملة الحكام للمنتخب في الصعود لكأس العالم 90 بإيطاليا، وكذلك مجاملة الأندية المصرية المشاركة ببطولات أفريقيا، نظرا لأن التحكيم الأفريقي اعتاد على الحصول على رشاوى خلال فترة تواجده بالملاعب.

تصريحات جعفر رفضها نجوم الكرة المصرية بمختلف الانتماءات، مؤكدين أن بطولات الكرة المصرية جاءت بالجهد والعرق وبعيدا عن أي مجاملات، لتكون الأحداث الرياضية دائما على صفيح ساخن وعلى موعد دائم مع الأزمات حتى في فترات التوقف الإجبارية الطويلة. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل