المحتوى الرئيسى

بنك ناصر الاجتماعى يخفض سن مشترى شهادة «رد الجميل» إلى 60 عاماً

08/05 16:31

المصدر - خاص

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، إنه تقرر النزول بسن الراغبين فى شراء شهادة "رد الجميل" من 65 إلى 60 عاما.

ويأتى ذلك فى إطار دور البنك واهتمامه بكافة فئات المجتمع وخاصة كبار السن من ذوى الفضل وتقديم جميع أنواع الدعم والحماية لهم خاصة فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن الدولة تولى أهمية كبرى لفئة كبار السن وتسعى جاهدة إلى تقديم كل ما من شأنه أن يعزز مكانتهم فى المجتمع، وتذلل كافة الصعوبات التى تواجههم، باعتبارهم شريحة أساسية ومهمة فى المجتمع.

وأوضحت أن أصحاب المعاشات أو الدخول فى هذا السن لا يكون لديهم قدرة كبيرة على الاستثمار، بل رغبتهم الأكبر تكون فى الإدخار، لذلك تم تخصيص هذه الفئة بشهادة “رد الجميل ” التى لاقت إقبالًا كبيرًا من خلال فروع البنك الـ93 المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.

وقال محمد عشماوى نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب للبنك، إن بنك ناصر الاجتماعى يضع حقوق كبار السن على رأس أولوياته وذلك بتقديم الخدمات والتسهيلات التى من شأنها توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم بما يحقق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وذكر أن قيمة الوديعة أو الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها ويصل عائدها إلى 15.5% سنويا، 15% شهريا وتقرر أن يتم زيادة الحد الأقصى للشراء ليصل إلى 2 مليون جنيه للشخص الواحد، ويتم احتساب العائد من اليوم التالى للإيداع ويمكن التمويل بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التى يقرها البنك كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

وأوضح أن البنك مكلف سياسيا واجتماعيا كونه مؤسسة مالية تربط ما بين العمل الاجتماعى والاقتصادى فى آن واحد وحرصاً من البنك على الاهتمام بكافة فئات المجتمع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل