المحتوى الرئيسى

تعرف على حقيقة وفاة النجمة نادين نجم فى أحداث لبنان - فالصو

08/05 22:00

تداولت عدد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى أنباء عن وفاة النجمة اللبنانية نادين نجم فى أحداث لبنان الأخيرة، ولكن بالبحث تبين أنها مصابة فقط وتتلقى العلاج فى المستشفى.

وفاة مصرى واختفاء آخر جراء انفجار بيروت.. اعرف التفاصيل

الخارجية: المستشفى الميدانى المصرى فى بيروت يستقبل مصابى انفجار العاصمة

نادين نجم

وطمأنت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجم، جمهورها ومتابعيها على حالتها الصحية وسلامة أولادها، بعد تعرضها للإصابة نتيجة انفجار المرفأ فى العاصمة بيروت، أمس الثلاثاء، مؤكدة أنها أجرت جراحة فى المستشفى لمدة 6 ساعات ونصف، وأنها تشكر الله لإعطائها عمر جديد، واصفة الانفجار وكأنه قنبلة نووية.

View this post on Instagram

بشكر ربي أولاً رجع خلقني وأعطاني عمر جديد الانفجار كان قريب والمنظر مش متل الحكي فعلاً يلي بيفوت عل بيت وبيشوف الدم وين ما كان وكل شي مكسر ما بيقول انه بعدنا عايشين الحمدالله الف مرة عطاني القوة انزل ٢٢ طابق حافية مغطسة بالدم تقدر خلص حالي الناس كلها مدممة جرحى قتلى سيارات مكسرة ناس عم تصرخ وتبكي وقفت سيارة قلتله دخيلك ساعدني كان ابن حلال وصلني على اول مشفى رفضوا يستقبلوني لانه كانت مكدسة بالجرحى رجع اخدني على مشفى المشرق اسعفوني وخضعت لعملية ٦ ساعات لانه نص وجهي وجسمي مدمم بس يلي شفته عل ارض صعب كتير ينوصف فعلاً وكأنه قنبلة نووية شكراً يا رب انك حميتني وحمدالله ولادي بخير وسلامة ما كانوا بالبيت بشكر الله كل لحظة ويا رب ترحم الموتى وتشفي الجرحى

A post shared by Nadine Nassib Njeim (@nadine.nassib.njeim) on

وفى سياق متصل، ​مازالت أزمة انفجارات "تشرنوبل لبنان" تتفاقم بحجم الانفجارات التى نسفت 2700 طن أمونيوم و خسائر 5 مليارات دولار، وضحايات ومفقودين أعدادهم تتزايد بشكل كبير.

السيسي يعزي في ضحايا انفجار بيروت: مستعدون لمساعدة ودعم لبنان فى محنتها

ففى الوقت الذى تناقلت فيه وسائل الإعلام الخبر الصادم بتفجيرات متلاحقة نسفت أبنية وهشمت وجهات مساكن ومؤسسات وأبنية تتصاعد آثارها على مدار الساعة، بشكل فاق التصور، وفاق استيعاب المتلقى فى البلد المنكوب سياسيا، والمهدد بالفشل السياسى، والمنكوب عاصمته بيروت المتفجرة، والمنتهكة سيادته بتمدد الحزب الطائفى "حزب الله"، والذى يدير الصراعات الطائفية فى المنطقة من لبنان على حساب السيادة اللبنانية لصالح إيران، حيث تتهمه قوى بتوظيف مرفأ لبنان لصالح صراعاته الإقليمية، لينفجر المرفأ المدجج نوويا حسب الاتهامات فى وجه (حزب الله)، بأصابع تشير الإتهامات إلى أنها أياد خارجية فى معركة ملوثة بتلوث أطرافها الذين يديرون معارك على حساب وأرض العرب، يستحضر فيها مراقبون الكيان الصهيونى فى وجه الحزب الطائفى قبيل الحسم فى قضية مقتل الرئيس رفيق الحريرى بسويعات وكأننا أمام أوضاع تتفجر باستراتيجية معينة تهدد مستقبل لبنان المتفجر سياسيا وشعبيا.

الخارجية: المستشفى الميدانى المصرى فى بيروت يستقبل مصابى انفجار العاصمة

محافظ بيروت، صور الحالة الراهنية للمدينة المنكوبة مؤكدا انفجار المرفأ دمر أكثر من نصف العاصمة اللبنانية بيروت، وشرد 300 ألف شخص، شهدت بيروت خلاله انفجار مخزن المرفأ الذى تسبب فى موجة انفجارية هائلة طالت عنان السماء، تشابهت فى شكلها لتلك الموجة الانفجارية التى خلفتها قنبلة هيروشيما وناجازاكى في نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945، لتشكل سحابة سوداء ونيران برتقالية اللون، حجبت شمس النهار لبرهة، عن أعين اللبنانين".. هذا ما أظهرته مقاطع الفيديو المختلفة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى لانفجار خزان فى مرفأ بيروت، عصر أمس، الثلاثاء.

كارثة لبنان.. ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انفجار بيروت لـ50 قتيلا

و شكل الانفجار مشهدا مخيفا لم تشهده لبنان من قبل حتى فى الاعتداءات السابقة، حيث هزّ كل أنحاء العاصمة اللبنانية وطالت أضراره كل الأحياء وصولا إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحال والسيارات، حتى بلغ صداه فى قبرص المواجهة للبنان على بعد 240كم، افترش الإسفلت بالضحايا، وسقط حتى كتابة هذه الأسطر نحو 100 شهيد وألاف الجرحى، وهى أرقام مرشحة للزيادة الساعات والأيام المقبلة.

رئيس وزراء لبنان: نحن فى مصيبة ولكن لن تمر دون حساب

كان هذا المشهد الميدانى، لكن كان للكارثة وجه آخر داخل المستشفيات المنهك كوادرها الطبية اصلا من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وفى لحظة وقوع الكارثة، كان قد بلغ عدد مصابى الوباء العالمى فى كل لبنان نحو 4907 وتعانى هذا البلد من ارتفاع قياسى فى الاصابات، الأمر الذى دفع الحكمة قبل أيام من اتخاذ قرار إعادة الاغلاق التام بداية من اليوم الأربعاء.

من جانبه ناشد الرئيس اللبنانى ميشال عون دول العالم للأسراع بمساعدة بلاده، في علاج الجرحى وإصلاح الأضرار التي لحقت بالمرفأ وبالعاصمة بيروت.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل