المحتوى الرئيسى

في ٤٨ ساعة.. كيف تخسر 0-3 في المسابقات الأوروبية؟

08/05 12:46

باتت الأندية الأوروبية تحت رحمة الظروف القهرية، بسبب اللائحة الجديدة التي أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استعدادا لمنافسات الموسم المقبل.

"يويفا" وضع قيود جديدة بخصوص الظروف القهرية التي قد تضرب الأندية أو الدول التي تنتمي لها، في الموسم المقبل من المسابقات الأوروبية، وتوقيت الإبلاغ عنها.

وقال "يويفا" في بيان رسمي: "لضمان أكبر قدر ممكن من بدء واستمرار منافسات المراحل التمهيدية وتصفيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لموسم 2020-2021، قررت اللجنة التنفيذية لليويفا الموافقة على ملحق للوائح دوري الأبطال واليوربا ليج للموسم الجديد".

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة اللقدم أنه حال لم يخبر النادي "يويفا" عن وجود أي مشاكل تخص مباراة بعينها قبل 48 ساعة من انطلاقها، فإنه سيتحمل تبعات ذلك.

وطلب الاتحاد الأوروبي من الأندية التي توجد ببلادها مشاكل تخص السفر أو استقبال الوافدين من الخارج أن تخبر "يويفا" كتابيا قبل المباراة بيومين.

وحال لم ينجح هذا الفريق في استضافة المباراة أو السفر لخوضها فسيتم اعتباره خاسراً بنتيجة 0-3.

كما طلب يويفا من الأندية غير القادرة على استضافة منافسيها تحديد بديل محايد داخل حدود الدول الأعضاء، دون أن يمثل ذلك أي أزمة للفريق الضيف، وإلا سيعتبر الفريق صاحب الأرض خاسراً 0-3 أيضا.

الأمر نفسه بكافة شروطه سيطبق على الفريق الضيف الذي لن يتمكن من زيارة بلد ما بسبب قيود السفر لتلك البلد، وحال عدم إيجاد بديل سيتم اعتبار الفريق الضيف خاسرا 0-3.

اليويفا أقر أنه حال قامت السلطات الحكومية أو الاتحادات الوطنية بفرض شروط معينة بعد المهلة التي حددها، فإنه في تلك الحالة سيتم احتساب الفريق الذي منعته حكومته من خوض اللقاء أو استضافته لسبب أو لأخر مهزوماً 0-3.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل