المحتوى الرئيسى

إنتهاء مفاوضات الاستحواذ على حصة حاكمة من مشروع الديار القطرية

08/05 11:36

EGX 30 10,679.48 0.56%

آراب فاينانس: أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (OIH) عن إنتهاء المفاوضات بينها وبين شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري وشركة بوابة الشرق مصر للتنمية العقارية.

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن المفاوضات سالفة الذكر تختص باستحواذها على حصة في شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية المالكة لمشروع سيتى جيت، لافته إلى أن المهلة الزمنية التي حددها الأطراف للانتهاء من التفاوض قد انتهت دون الحصول على الموافقات المسبقة وكذلك الوصول إلى إتفاق مرضي للطرفين.

وقال ساويرس في تصريحات خاصة لـ حابي: “اتفقنا على إنهاء المفاوضات بصورة ودية مع شركة الديار القطرية نظرًا لانتهاء المدة المحددة للاتفاق المبدئي دون الحصول على الموافقات اللازمة للمشروع”.

وكانت شركة أورا ديفيلوبرز للتطوير العقاري قد عرضت منذ عدة أشهر على شركة الديار القطرية الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمار العقاري المالكة لمشروع سيتي جيت مقابل نحو 600 مليون دولار.

واستهدفت الصفقة مشاركة أورا للتطوير العقاري في عملية تطوير مشروع سيتي جيت بالقاهرة الجديدة على مساحة تبلغ 8.5 مليون متر مربع.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قضت مؤخرًا بإلغاء قرار اللجنة العقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والخاص بتغريم شركة بوابة الشرق التابعة لشركة الديار القطرية المالكة لمشروع سيتي جيت مبلغ 1.379 مليار جنيه رسومًا إدارية نتيجة لتغير في هيكل الملكية، علمًا بأن هذا القرار كان وراء توقف الديار القطرية عن استكمال المشروع منذ نحو 5 أعوام، وتمت إعادة مقدمات حجز الوحدات للعملاء المتعاقدين على المرحلة الأولى من المشروع.

وتضم استثمارات الديار القطرية في مصر مشروعًا بمدينة شرم الشيخ على مساحة 300 ألف متر مربع بواقع ثلاث قطع أراض، إضافة إلى مشروع الغردقة الذي يمثل أكبر استثمارات الشركة في مصر على مساحة 30 مليون متر ويقع بين خليج سوما باي وخليج ماكادي باي على طريق الغردقة ــ سفاجا.

أما أورا ديفيلوبرز للتطوير العقاري، فلديها مشروعان، الأول هو مشروع زد بمدينة الشيخ زايد، أقامته بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية على مساحة 165 فدانًا وباستثمارات تصل لنحو 40 مليار جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل