المحتوى الرئيسى

تعقيم اللجان استعدادا لانتخابات مجلس الشيوخ في البحيرة

08/05 14:00

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المشاركة الإيجابية فى الانتخابات واجب وطني على كل مصري، موجهًا جموع المواطنين بضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن صوتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي، والمشاركة السياسية للنهوض بوطننا الغالي.

كما أشار محافظ البحيرة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد وانعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة على مدار الساعة، وربطها مع غرف العمليات المشكلة بالوحدات المحلية بالمحافظة، كما تم تنظيم حملات لرش وتعقيم جميع المقرات والمراكز من الداخل والخارج مع استمرار تلك الحملات بصفة دورية وتكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها مع الوقوف على مسافة واحدة تأكيدا للحيادية والشفافية.

وأكد آمنة أن الكتلة التصويتية بالبحيرة تبلغ 3 ملايين و895 ألفا و934 ناخبا بنسبة 6.36٪ من إجمالي عدد الناخبین علی مستوى الجمهورية، كما تبلغ عدد المراکز الانتخابية (۷۱۹) وعدد اللجان العامة (۱۸) وعدد اللجان الفرعية ( ۹۰۸).

كما أكد المحافظ أنه سيتم توفير وسائل المواصلات لنقل الناخبين لمقرات الجان والإشراف على نقل المواطنين للجان بعمل خطوط لنقل المواطنين للجان مجانية مع توفير وسائل النقل اللازمة للتسهیل على المواطنين، وكذا أماكن مناسبة للانتظار أمام مقار اللجان الانتخابية وأماكن خاصة لكبار السن والمعاقين ولجان خاصة للمرأة.

كما تم التأكد من توافر وصلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية وتجهيز دورات المياه وصيانتها ونظافتها وتوافر طفايات حريق مع وجود عناصر مدربة على استخدامها.

كما سيتم توفير كراسى ومظلات وأماكن انتظار داخل فناء المدرسة لراحة كبار السن مع تدبير كرسي متحرك بكل مقر، واختيار مقر لجان التصويت الفرعية بالدور الأرضی مراعاة لظروف كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ومراجعة أعمال الإنارة داخل غرف اللجنة الرئيسية وتوفر المياه، مع رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بقطاعات الصحة - الإسعاف - الحماية المدنية مع عدم السماح بأي إجازات خلال فترة الانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل