المحتوى الرئيسى

ملعب النصر ضد الهلال يبتسم لـ"الزعيم".. والحكام أزمة في الدوري السعودي

08/05 10:51

تنتظر جميع جماهير الكرة السعودية مباراة النصر ضد الهلال في ديربي الرياض، الذي يجمع بين الفريقين في ختام الجولة الـ23 من الدوري السعودي.

المباراة تُقام على ملعب الملك فهد الدولي، لتكون تلك المرة هي الـ19 التي تُقام عليه، من أصل 24 مباراة في ديربي دوري المحترفين.

وخلال المباريات الـ19 السابقة، فاز الهلال في 9 مناسبات، مقابل 6 للنصر، فيما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

على الجانب الآخر، استضافت ملاعب "الملز" 3 مباريات، بواقع مباراة في موسم 2011-2012، ومباراتي موسم 2017/2018، بينما استضاف ملعب جامعة الملك سعود مباراتي الدور الأول في الموسمين الماضي والحالي.

من جهتها، ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للهلال، استبعد الثنائي هتان باهبري والسوري عمر خريبين من ديربي النصر.

وبحسب الصحيفة، فإن استبعاد الثنائي عوضه اكتمال جاهزية نجم وسط الفريق البيروفي أندريه كاريلو الذي ظهر في القائمة.

الهلال يتصدر ترتيب فرق دوري المحترفين السعودي قبل لقاء النصر برصيد 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن "العالمي" حامل اللقب.

خربين وكاريلو

هاجم حامد البلوي، المدير التنفيذي لناد اتحاد جدة السعودي، إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب حكام مباريات الجولة الـ23 من المسابقة.

وقال البلوي في تصريحات تليفزيونية عقب خسارة فريقه 1-2 أمام أبها، الثلاثاء: "القرار الذي يطبق على النادي "س" يجب تطبيقه على النادي "ص"، واتحاد الكرة يجب أن يتحمل المسؤولية بشكل كامل".

انتقادات البلوي جاءت بسبب عدم إخطار الحكام بإداراتهم للمباريات قبلها بوقت كاف، حيث قال: "حديثي ليس من أجل تبرير الخسارة، لقد وقعنا في أخطاء كلفتنا النتيجة، وغابت عنا 6 عناصر أساسية".

المباراة شهدت، احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح أبها بعد اللجوء لتقنية الفيديو، سجلها عمار النجار، لاعب الاتحاد الأسبق، مما تسبب في خسارة الفريق.

الاتحاد واصل نتائجه السلبية بالوقوف عند 23 نقطة في المركز الـ13، ليواصل معاناته في صراع الهروب من الهبوط إلى دوري القسم الثاني.

أوفيني يعترف بأحقية الخسارة

من جهته، اعترف برونو أوفيني، مدافع الاتحاد، أن فريقه استحق الخسارة ضد أبها لأنه لم يظهر بالشكل الجيد.

أوفيني أوضح في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة: "الفريق لم يقدم مستوى جيدا في اللقاء، ويجب دعم الفريق والوقوف معه من أجل تجاوز الخطر".

وعن أسباب الخسارة تحدث: "بعض الأخطاء التي استفاد منها الخصم وليس التفاهم والانسجام، وسنحاول تصحيح تلك الأخطاء في الفترة المقبلة".

برونو أوفيني

صحيفة "الاقتصادية" السعودية أكدت من جانبها أن إدارة نادي الاتحاد ستقوم بتقسيط المستحقات المالية المتأخرة للاعبها جاري رودريجيز.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد ألزمت الاتحاد بدفع مبلغ 516 ألف يورو مع غرامات تأخير بنسبة 5% لجاري، بعد كسب قضية المستحقات المتأخرة ضد النادي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل