المحتوى الرئيسى

«الشكاوى الحكومية» ترصد استغاثة «أسرة الخليفة».. و«التضامن» تنقذهم

08/05 13:22

تفاعلت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بشكل فوري مع الاستغاثة التي تم تداولها على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي تم رصدها من خلال فريق العمل بالمنظومة؛ وتضمنت مقطع فيديو تناول مأساة إحدى الأسر التي تهدمت منازلها بمنطقة الخليفة بمحافظة القاهرة، حيث ناشدت إحدى السيدات في الفيديو الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإيجاد مأوى لها ولولديها المعاقين، بعد أن أصبحوا يعيشون في الشارع إثر تهدم منزلهم.

وقالت رئاسة الوزراء، إنه تم التحرك في إطار تنفيذ التعليمات المستدامة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين، والعمل على تلبية الاحتياجات اللازمة وتقديم الدعم المطلوب للحالات الإنسانية العاجلة.

وقال الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وفق بيان لرئاسة الوزراء، إنه فور توجيه موضوع الشكوى لوزارة التضامن الاجتماعي، وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة فحص الاستغاثة وتوفير الدعم اللازم للأسرة، وهو ما نفذه المختصون بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، من خلال بحث الشكوى وتم اتخاذ عدة إجراءات لرفع المعاناة عن هذه الأسرة المنكوبة، عن طريق قيام إدارة الخليفة بتوفير إقامة لها، بالتنسيق مع إحدى الجمعيات، بالإضافة إلى إعداد بحث موجه لمؤسسة التكافل الاجتماعي يصرف بموجبه مبلغ ٤٠٠ جنيه لمدة عام، كما أنه جار حاليا بحث الحالة بشأن مدى أحقية الأسرة في صرف الدعم النقدي المشروط من برنامج "تكافل وكرامة".

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل