المحتوى الرئيسى

المالية: تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في مبادرة دعم المستهلك المصري

08/05 10:25

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري (ميغلاش عليك)؛ من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والإسهام الفعال في تلبية احتياجاتهم، وزيادة فرص استفادتهم من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة، التي تصل إلى 20%، والخصومات الإضافية المقررة لكل منهم بـ10% من سعر السلعة بحد أقصى 200 جنيه للفرد وألف جنيه لكل بطاقة، بما يتسق مع توجيهات القيادة السياسية بدعم محدودي الدخل، وتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

وأضاف معيط، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه سيتم كل شهر السماح لأصحاب البطاقات التموينية باستخدام الرصيد النقدي غير المستخدم لديهم من الدعم الشهري ونقاط الخبز ببطاقاتهم في شراء السلع المعمرة وغير المعمرة التي تعرضها الشركات والصناع والتجار في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري "ما يغلاش عليك" التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من هذه المزايا الجديدة اعتبارا من هذا الشهر.

وأوضح أن الحكومة بمختلف أجهزتها تتكاتف لإنجاح المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري، التي تسمح بالشراء الإلكتروني، بما يتلاءم مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفيروس كورونا المستجد.

وأشار وزير المالية إلى أن هناك إقبالا من المواطنين على الاستفادة من الخصومات المقررة في هذه المبادرة سواء من خلال الشراء المباشر أو الشراء عبر الموقع الإلكتروني: «https://www.mobadra.gov.eg».

من جانبه، قال محمد عبدالفتاح مساعد الوزير لشئون الموازنة، إنه ليس للمبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري أي علاقة بإجراءات تنقية البطاقات التموينية التي تخضع لقواعد أخرى تحددها وزارة التموين، نافيا ما تردد من شائعات حول استبعاد محدودي الدخل المستفيدين بهذه المبادرة من منظومة البطاقات التموينية.

وأضاف أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من الخصم الإضافي المقرر لهم بـ10% ببطاقات الرقم القومي دون الحاجة للاطلاع على بطاقاتهم التموينية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل