المحتوى الرئيسى

صندوق النقد: خسائر السياحة في مصر قد تتجاوز 2% من الناتج المحلي

08/05 13:26

القاهرة - مباشر: توقع صندوق النقد الدولي، أن تتجاوز خسائر مصر من إيرادات السياحة 2% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام جراء قيود السفر التي فرضتها الدول لمواجهة وباء "كوفيد-19".

وأرجع الصندوق توقعاته في تقرير القطاع الخارجي الصادر حديثاً، إلى دراسة أجرتها منظمة السياحة العالمية، والتي تفترض أن كافة قيود السفر سيتم رفعها بشكل تدريجي بدءاً من سبتمبر المقبل.

وأشار التقرير، إلى أنه حتى مع تخفيف القيود، ستنخفض إيرادات قطاع السياحة بنسبة 73% في العام الحالي عن مستوياتها التي حققتها في 2019.

وتوقع التقرير أن تتركز خسائر السياحة التي سببتها الجائحة بين كبار مصدري السياحة مثل كوستاريكا ومصر واليونان والمغرب ونيوزيلندا والبرتغال وإسبانيا وسريلانكا وتايلاند وتركيا.

وسجلت عوائد السياحة في مصر انخفاضا بنسبة 11.2% على أساس سنوي خلال الربع الأول، لتسجل أدنى مستوى فصلي خلال العامين الماضيين، وفق ما أظهرته بيانات البنك المركزي المصري الشهر الماضي.

وذكر صندوق النقد نقلاً عن مسح أجرته منظمة السياحة العالمية، أنه رغم ارتفاع درجة عدم اليقين، قد تستمر الآثار على قطاع السياحة إلى حد ما خلال عام 2021 وما بعده، حيث توقع 40% من المشاركين في المسح أن يبدأ الطلب على السياحة الدولية في التعافي فقط في عام 2021.

"التخطيط": إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عبر جائزة مصر للتميز الحكومي

تداول 22 سفينة حاويات وبضائع بموانئ بورسعيد

مصر تتصدر الدول العربية المستقبلة للاستثمار الأجنبي المباشر بـ124.5 مليار دولار

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل