المحتوى الرئيسى

انتر يلاقي خيتافي و«يونايتد» يستضيف لاسك النمساوي في «يوروبا ليج»

08/05 11:30

تُستأنف اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليج"، بعد توقف دام نحو خمسة أشهر بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وقبل توقف المنافسات في مارس الماضي، أقيمت ست مواجهات من أصل ثماني في ذهاب الدور ثمن النهائي، إذ تسبب فيروس "كورونا"، دون إقامة المواجهتين الإيطالية - الإسبانية، حيث كانا البلدين، من أكثر المتضررين من الجائحة ما أدى الى إغلاق الحدود ببينهما وبالتالي تعذر سفر الفرق.

واتخذ "يويفا"، قراراً في شهر يوليو الماضي، بإقامة مباريات الإياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في ملاعب الأندية الخاصة بها، باستثناء لقاءي انتر مع خيتافي وروما مع اشبيلية، اللذين سيحسمان بلقاء واحد في ألمانيا بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة، على أن تستكمل المنافسات على هذا النحو في مدن كولن ودويسبورج وجيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية اعتباراً من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية المقررة في 21 أغسطس.

وسيكون انتر الإيطالي، بطل المسابقة ثلاث مرات آخرها عام 1998، مرشحاً للفوز الأربعاء في جيلسنكيرشن على حساب خيتافي الإسباني.

وسيحاول أنتونيو كونتي، مدرب انتر، الاستفادة من المستوى السيئ الذي ظهر فيه خيتافي الفائز على أياكس أمستردام الهولندي في دور الـ32، منذ عودة "الليجا"، محققاً فوزاً يتيماً في 11 مباراة وحاصداً ثماني نقاط ما جعله ينهي الموسم ثامناً ليفشل في التأهل القاري، بعد أن كان رابعاً قبل التوقف ومنافساً قوياً على أحد مراكز دوري الابطال.

ومن ناحية أخرى، يخوض مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل نسخة عام 2017 مواجهة سهلة على ملعب "أولد ترافورد" أمام مضيفه لاسك النمساوي، بعد أن اكستحه بخماسية نظيفة ذهاباً في عقر داره.

ورغم خسارته في الدور نصف النهائي من كأس إنكلترا أمام تشيلسي، إلا أن فريق "الشياطين الحمر" قدم مستويات كبيرة في الدوري لاسيما منذ وصول البرتغالي برونو فيرنانديز من سبورتنيج في يناير الماضي، إذ لم يخسر أياً من مبارياته الأربع عشرة الأخيرة في الدوري بما فيها تسع بعد الاستئناف.

وأنهى يونايتد الموسم في المركز الثالث على حساب تشيلسي وليستر بعد أن كان خامساً عند توقف المنافسات.

ومن جانبه، يدخل شاختار دونيتسك الأوكراني، مباراة حذرة أمام ضيفه فولفسبورج الألماني، الذي قدم نتائج لا بأس بها بعد الاستئناف إذ فاز بأربع مباريات وتعادل مثلها مقابل هزيمة وحيدة كانت امام بايرن ميونيخ في المباراة الاخيرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل