المحتوى الرئيسى

الذهب يرتفع 27 دولاراً ويصل لمستوى قياسي جديد

08/05 12:11

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب بنحو 27 دولاراً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليصل المعدن إلى مستوى قياسي جديد، مع ترقب بيانات اقتصادية وضعف العملة الأمريكية.

ويستفيد المعدن الأصفر من ضعف الدولار الأمريكي، والذي يعتبر بمثابة بديل للملاذ الآمن، الأمر الذي يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

ويتلقى المعدن الدعم من رهانات مزيد من تدابير التحفيز الرامية إلى تعافي الاقتصاد المنهك من الوباء، حيث لا تزال مفاوضات صفقة تحفيز جديدة بقيمة تريليون دولار جارية.

كما تستمر حالات الإصابة الجديدة بالوباء في الزيادة داخل الولايات المتحدة، كما أن عشرات الولايات الأمريكية أجبرت على وقف أو تعليق خطط إعادة فتح الاقتصاد.

وتجاوز عدد الإصابات بوباء "كوفيد-19" عالمياً 18.41 مليون شخص.

ومن المقرر إعلان بيانات النشاط الخدمي والميزان التجاري في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، كما سيتم إعلان تقرير وظائف القطاع الخاص خلال يوليو/تموز الماضي.

وبحلول الساعة 8:26 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بأكثر من 1.3 بالمائة ليصل إلى 2048.30 دولار للأوقية رابحاً 27.30 دولار.

وكان المعدن وصل إلى مستوى 2055.40 دولار للأوقية في وقت مبكر من التداولات وهو أعلى رقم في تاريخ الذهب.

وخلال نفس التوقيت، صعد سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.6 بالمائة أو ما يوازي 11.30 دولار مسجلاً 2030.51 دولار للأوقية.

وفي نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة مسجلاً 93.172.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل