المحتوى الرئيسى

أعلى مهن تحقق أرباحا في العالم.. ليس أولها الطبيب

08/05 06:48

يحلم الكثيرون من طلاب الثانوية العامة بدخول كليات الطب والهندسة، ويعتقدون أنها الأفضل بين المهن المختلفة، ولكن هذا ليس صحيحا، حيث كشف المكتب الأمريكي لإحصاءات العمل عن توقعاته لنمو سوق العمل بيت العاملين حتى 2042، عن أكثر الوظائف طلبا في السنوات المقبلة.

كما ذكرت صحيفة "عكاظ" 7 وظائف الأكثر طلبا والأعلى أجراً مستقبلاً، وهي مطورو البرمجيات، ومحللو الإدارة والمطورون، والأطباء والجراحون، والمحاسبون والمدققون، والمديرون العامون ومديرو العمليات، ومحللو النظم ومطوروها، ومتخصصو السوق والتسويق.

كما ذكر تقرير لموقع "جلاس دور" بعض الوظائف التي يمكنها أن تحقق للمرء راتبا سنويا عاليا أبرزها

تؤمن هذه المهنة دخلا سنويا يبلغ متوسطه 139 ألف دولار، كما أن هناك ارتفاع كبير في طلب المتخصصين بهذا المجال وفقاً لمكتب إحصاءات العمل بالولايات المتحدة.

يحصل الطيار على متوسط دخل سنوي يصل إلى 134 ألف دولار، ويكون في حاجة لأن يتحلى بدرجة عالية من القدرة على الإدارة والاتصال والدهاء والتأقلم مع جداول المواعيد غير المنظمة.

يمكن لطبيب الأسنان أن يؤمن دخلا سنويا لنفسه يصل متوسطه إلى أكثر من 129 ألف دولار.

يصل متوسط راتبه السنوي إلى ما يزيد على 116 ألف دولار، ويمكنه أن يحصل على مهنة مربحة في مجال النفط أو الغاز أو الحفر بحثاً عن المياه.

يصل متوسط دخله السنوي إلى ما يزيد على 100 ألف دولار، ويعمل تحت إشراف الطبيب لتقديم الخدمات الطبية والجراحية، ويزيد الطلب عليه في المناطق الريفية.

يبلغ متوسط أجره السنوي نحو مائة ألف دولار، ويتخصص في تحليل حركة الأسهم والاتجاهات المالية.

القصة الكاملة لغرق الشاب شادي عبدالله في شاطئ النخيل وأشقائه، وتواصل عمليات البحث عن جثته

يوجد الكثير من المهارات التي يتمتع بها بعض قائدي الطائرات، وهو الأمر الذي استعرضه طيار محترف خلال إيقافه لطائرته.

شهدت الهند واقعة عقاب غريبة من نوعها، بعد قيام زوجة بخيانة زوجها مع زميلها بالعمل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل