المحتوى الرئيسى

البرهان يترأس اجتماعان لمناقشة الأوضاع الأمنية بالسودان

08/05 06:45

علمت "العين الإخبارية" من مصادرها عن عقد اجتماعان أمنيان، الأربعاء، بمقر القيادة العامة لقادة القوات المسلحة السودانية لمناقشة العديد من القضايا، أبرزها الأوضاع الأمنية.  

وقالت مصادر متطابقة لـ"العين الإخبارية:" إن الاجتماع الأول لهيئة قيادة الجيش السوداني يترأسه القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، يعقبه اجتماع للمكون العسكري بالمجلس السيادي الانتقالي يناقش العديد من القضايا أبرزها الأوضاع الأمنية بالبلاد .

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن أسمائها، أن الاجتماعات ستناقش ملف التفاوض مع حركات الكفاح المسلح حول الترتيبات الأمنية، بجانب الحادثة التي تعرض لها عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول شمس الدين كباشي.

وتابعت المصادر أن الاجتماع سيكون بحضور قائد قوات "الدعم السريع" الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس أركان الجيش، الفريق محمد عثمان الحسين، وعدد من قيادات الجيش .

وتفيد المتابعات بأن قيادة الجيش لم تجتمع مثل هذا الاجتماع منذ أكثر من شهرين.  

  وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أصدر رئيس المجلس السيادي، القائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن عبدالفتاح البرهان، قرارات بإعادة هيكلة الجيش السوداني، حيث قضت بإلغاء نظام "رئاسة الأركان المشتركة" الذي وضعه الرئيس المعزول عمر البشير، والعودة للعمل بالنظام القديم "هيئة الأركان".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل