المحتوى الرئيسى

وكيل "تضامن البرلمان": مبادرة حياة كريمة بلا أمية توفر برامج تشغيل للمستفيدين - اليوم السابع

08/05 05:13

أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن مبادرة حياة كريمة بلا أمية تشمل توفير حافز للتشغيل للمستفيدين بها وهو ما يجعلها تختلف عن المبادرات الأخرى التى انطلقت السنوات الماضية لمكافحة الأمية وستجعل من يقدم عليها لديه رغبة فى الاستمرار بها، موضحًا أن هذه المبادرة تأتى فى إطار برنامج أكبر وهو حياة كريمة، وتتضمن قاعدة بيانات واضحة بالمواطنين الأكثر احتياجًا ومن يعانى الأمية منهم.

وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعي إلى أن وجود برنامج للتشغيل سيجعل هناك حرص من المستفيدين على الجدية في الالتحاق وإتمام المستهدف، للاستفادة من الخدمات الأخرى فى مبادرة حياة كريمة وسيكون له أولوية فى التشغيل، موضحًا أن ارتباط البرامج ببعضها وبالأخص ببرنامج الحماية الاجتماعية جعل الأهالي يحرصون على تسجيل بياناتهم بدقة وبالتفصيل.

وأضاف وكيل "تضامن البرلمان"، إلى أنه يمكن توسيع هيئة التدريس فى مكافحة الأمية التي تشمل الآن المكلفات بالخدمة العامة، مقترحًا أنه من الممكن زيادة الموارد البشرية بشباب الخريجين بضرورة عملهم على الأقل 6 أشهر في الخدمات العامة بالمجتمع، واستبدال العقوبات التى لا تعد جنائية بالمساهمة فى تأدية مهام مجتمعية مثل تعليم أميين.

وأشار إلى أن هناك حرصًا على متابعة تنفيذ المبادرة فعليا من القيادة السياسية وهو ما سيجعل هناك حرص على تنفيذها بقدر كبير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل