المحتوى الرئيسى

العامل التنزاني الذي أصبح مليونيرا بين ليلة وضحاها يجد كنزا جديدا

08/05 03:48

منذ أقل من شهرين تحول عامل منجم تنزاني صغير إلى مليونير بين عشية وضحاها، بعدما عثر على حجرين كريمين كبيرين، من نوع نادر وثمين اسمه التنزايت، والآن وجد هذا العامل نفسه حجرًا جديدا من نفس النوع قيمته 2 مليون دولار، إذ يبدو أن الحظ السعيد أحب هذا الرجل وقرر أن يلازمه.

تصدر العامل التنزاني "سانينيو لايزر"، العناوين الرئيسية للصحف في جميع أنحاء العالم عندما وجد أكبر حجرين كريمين من التنزانيت في العالم، يزن أحدهما 9.2 كجم والآخر 5.8 كجم، ووباعهما بمبلغ 3.4 مليون دولار، في شهر يونيو الماضي.

ومن الظاهر أن الحظ السعيد أحب سانينيو لايزر، الذي هو أب لـ30 طفلا، إذ وجد حجرا جديدا من التنزايت يزن 6.3 كجم، وسلمه على الفور للحكومة ليحصل على ثمنه، بحسب موقع "ladbible" البريطاني.

كما يوحي الاسم، يوجد حجر التنزايت فقط في تنزانيا وهو واحد من أندر الأحجار في العالم، يتم استخدامه لصنع الحلي والمجوهرات وغيرها من العناصر الزخرفية مع الحجر الأزرق البنفسجي الداكن، بسبب وضوحه ولونه.

وقال سانينيو لايزر، البالغ من العمر 52 عاما، بعد اكتشافه الأول في يونيو، لـ"بي بي سي": "سأقيم حفلا كبيرا بهذه المناسبة"، وفي هذا الحفل قال السكرتير الدائم لوزارة المناجم سيمون مسنجيلا: "هذا الرجل عثر على أكبر أحجار التنزايت الكريمة في التاريخ منذ بداية أنشطة التعدين في ميراني".

واُخبر الرئيس التنزاني جون ماجوفولي باكستشاف سانينيو لايزر وقتها، واتصل به أثناء وجوده على التلفزيون المباشر لتقديم تهانيه، وفي حديثه عن خططه للمال، قال العامل: "أريد بناء مركز تسوق ومدرسة، وأريد أن أبني هذه المدرسة بالقرب من منزلي، فهناك العديد من الفقراء هنا لا يستطيعون إرسال أطفالهم إلى المدرسة".

وتابع "أنا لست متعلماً لكني أحب أن تسير الأمور بطريقة احترافية، لذا أود أن يدير أطفالي العمل باحتراف"، وشدد على أن هذه المكاسب المفاجئة لن تغير نمط حياته، ويبدو أن ذلك صحيحا بالنظر إلى أنه لا يزال يعمل كعامل منجم بسيط.

جدير بالذكر أنه في العام الماضي، أنشأت تنزانيا مراكز تجارية في جميع أنحاء البلاد للسماح لعمال المناجم الأحرار غير التابعين لأي شركة، ببيع الأحجار الكريمة والذهب للحكومة. 

القصة الكاملة لغرق الشاب شادي عبدالله في شاطئ النخيل وأشقائه، وتواصل عمليات البحث عن جثته

يوجد الكثير من المهارات التي يتمتع بها بعض قائدي الطائرات، وهو الأمر الذي استعرضه طيار محترف خلال إيقافه لطائرته.

شهدت الهند واقعة عقاب غريبة من نوعها، بعد قيام زوجة بخيانة زوجها مع زميلها بالعمل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل