المحتوى الرئيسى

بدأت بكورونا وانتهت بخطأ النتيجة.. أمور تحدث لأول مرة بالثانوية العامة

08/05 02:47

أحداث وأمور غريبة عاشها طلاب الثانوية العامة لعام 2020، لأول مرة في تاريخ امتحانات الثانوية، ما بين انتشار فيروس كورونا المستجد، وحالة الخوف التي عاشها الطلاب في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار "كوفيد 19"، فضلا عن إعلان نتيجة الأوائل لأول مرة بالتلفزيون، وصولا إلى اكتشاف خطأ في نتيجة مادة اللغة العربية، عقب إعلانها بساعات. 

وتعد المعاناة الأولى التي واجهها 652 ألفا و289 طالبا، بنظام "البوكليت" المطبق منذ عام 2017، هي إجراء الامتحانات بنظام مختلف ضمن التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وجرت امتحانات الثانوية العامة، بعد تأجيل لأسبوعين، بينما طالب أولياء الأمور، بتأجيلها لحين انتهاء الجائحة والسيطرة عليها، لكن انطلق ماراثون الثانوية العامة لعام 2020، وسط إجراءات استثنائية بسبب فيروس كورونا، حيث بلغت تكلفة التأمين ونقل ورق الامتحانات بالطائرات الحربية 1.3 مليار جنيه، فضلا عن 600 مليون جنيه، جرى إضافتها لتنفيذ إجراءات مواجهة انتشار كورونا، وجرى توزيع 24 مليونا و37 ألفا و829 كمامة على الطلاب بشكل يومي، بمختلف المحافظات.

ومن بين الأمور التي حدثت لطلاب "دفعة كورونا"، هو أنه في كل عام كان يتلقى الأوائل اتصالا من وزير التربية والتعليم، يبلغهم بتفوقهم، لكنه في هذا العام، لم يتصل بهم تليفونيا، واكتفى بإعلان أسمائهم على الهواء خلال مؤتمر صحفي.

وتقدم وزير التربية والتعليم خلال المؤتم الصحفي، بالتهنئة لجموع الأسر المصرية، على ما حققه أبناؤنا الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019، موجهًا الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي. 

وبعد ساعات من إعلان النتيجة، قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يوجد خطأ في نتيجة اللغة العربية، مضيفا أن الأمر يقتصر فقط على نتيجة مادة اللغة العربية، وجاري تدارك الأمر وإعلان النتائج الصحيحة لطلاب الثانوية العامة، على الروابط الإلكترونية نفسها.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للعام 2019 - 2020، وأعلن أسماء الأوائل، في مؤتمر صحفي، صباح اليوم.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر اعتماد نتيجة الثانوية العامة، إن هذا العام هو الأخير في الثانوية العامة بشكلها التقليدي.

القصة الكاملة لغرق الشاب شادي عبدالله في شاطئ النخيل وأشقائه، وتواصل عمليات البحث عن جثته

يوجد الكثير من المهارات التي يتمتع بها بعض قائدي الطائرات، وهو الأمر الذي استعرضه طيار محترف خلال إيقافه لطائرته.

شهدت الهند واقعة عقاب غريبة من نوعها، بعد قيام زوجة بخيانة زوجها مع زميلها بالعمل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل