المحتوى الرئيسى

أسطورة ليفربول: عمرو زكي كان عظيمًا في إنجلترا.. وميدو لاعب جيد

08/05 01:05

تحدث إيميل هيسكي، نجم هجوم فريق ليفربول والمنتخب الإنجليزي، عن الثنائي المصري عمرو زكي وأحمد حسام ميدو، مُشيرًا إلى فترة تواجدهم في إنجلترا.

وقال هيسكي خلال تصريحاته عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “أتذكر عمرو زكي جيداً عندما حضر لويجان، في التدريبات ربما كان متوتراً، كنا نقول لماذا هو هنا وماذا سيضيف للفريق، لكن الوضع اختلف في المباريات داخل الملعب، كان قوياً وسريعا ويسجل بصورة رائعة، كان لاعبا عظيما وعرفنا لماذا جاء لنا”.

وأضاف: “لقد تعرض لإصابة لكن في الوقت القليل الذي لعبه معنا قدم أداء رائع للغاية، اتذكر هدفه في شباك ليفربول”.

وتابع: “ميدو مهاجم مميز ويمتلك مهارات رائعة تواجد في انجلترا صغيرا عن طريق توتنهام وتحدثت عنه الجماهير بشكل طيب، لكن فترته مع ويجان لم تكن مثل توتنهام، هو لاعب جيد واستمتعت به”.

صلاحوقال صلاح في تصريحات نشرها موقع “ليفربول” : “عندما كان يسألني الناس دائمًا ما تفضله الفوز بالدوري الإنجليزي أم دوري الأبطال؟، كنت أقول دائمًا كلاهما”.

وأضاف: “ولحسن الحظ نحن نجحنا في الحصول عليهما، إنه أمر رائع، الفوز بالبريميرليج هذا الموسم يبدو أمرًا رائعًا، وأمر لا يُصدق”.

وأتبع:”مُنذ اليوم الأول لي في ليفربول، قلت أنني أريد الفوز بالدوري الإنجليزي مع هذا النادي، ما أراه من المُشجعين والناس هُنا أمر لا يُصدق حقًا، وأنا سعيد للغاية وأستمتع به”.

وتابع: “الحصول على دوري أبطال أوروبا كان أمرًا رائعًا، تظل بطولة كبيرة، يا له من إنجاز لليفربول”.

وواصل: “خسارتنا للدوري الإنجليزي في العام الماضي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي كان أمرًا مُخيبًا للآمال نوعًا ما، ولكن إذا رأيت عدد النقاط التي حصلنا عليها في الموسم وكيف لعبنا ، كنا فخورون بأنفسنا أيضًا”.

وأكمل: “ولكن الأمر (خسارة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي) يظل مُخيب للآمال نوعًا ما، لأننا خسرنا اللقب في النهاية، لكن الشيء الجيد هو أننا قاتلنا وربحنا اللقب هذا العام”.

وبسؤاله “هل الحصول على دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، بعد 12 شهرًا من الهزيمة أمام ريال مدريد، أدى لتغيير عقلية ليفربول؟”، أجاب: “نعم، لقد أعطانا الأمر المزيد من الثقة”.

وواصل:”الخسارة أمام ريال مدريد كانت بمثابة خيبة أمل كبيرة في وقتها، خاصًة بعد إصابتي، ولكننا تداركنا الأمور سريعًا لأننا فريق كبير واستطعنا بعد 12 شهر فقط وأن نرفع الكأس”.

وأنهى تصريحاته قائلًا: “تخيل لو كنا خسرنا دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية، وفقدنا الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة، كنا سنُصاب بخيبة أمل أكبر، ولكن الأمر أعطانا المزيد من الثقة”.

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل