المحتوى الرئيسى

أقوي مرتين.. دراسة تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا في الشتاء - صوت الأمة

08/05 00:06

تعيش بلدان العالم على وقع الاستعداد لمواجهة موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا، وذلك في الشتاء أو الخريف، وسط مخاوف من أن هذه الموجة أعنف من الموجة الأولى التي ما زالت تجتاح العديد من دول العالم.

وأظهرت دراسة نشرت اليوم الثلاثاء أن العالم مهدد بموجة ثانية من تفشي فيروس كورونا في الشتاء المقبل وأنها قد تكون أقوى من الأولى مرتين وذلك إذا تم إعادة فتح المدارس دون أن تضع نظاما أكثر فعالية للفحص والتعقب.

وقالت الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت" لصحة الأطفال والمراهقين: "نتنبأ بأنه في ظل غياب تغطية واسعة النطاق تستند إلى الفحص والتعقب والعزل، فإن إعادة فتح المدارس، إلى جانب إعادة فتح المجتمع، قد تسفر في جميع السيناريوهات، عن موجة ثانية من فيروس كورونا

وحذرت الدراسة، من أن تبلغ الموجة الثانية، ذروتها في ديسمبر من عام 2020، وفي أسوأ الاحتمالات ستكون الموجة الثانية أعلى بنسبة بأكثر من مرتين من الموجة الأولى.

وأضافت أن نتائج النموذج الذي تم وضعه يشير إلى أن الفتح الكامل للمدارس في سبتمبر 2020 دون استراتيجية فعالة للفحص والتعقب والعزل، سيسفر عن ارتفاع معدل انتشار العدوى وموجة ثانية من الإصابات تبلغ ذروتها في ديسمبر 2020، وتكون أقوى مرتين أو 2.3 مرة من الموجة الأولى لكوفيد-19.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل