المحتوى الرئيسى

الدوري المصري.. موقف رمضان صبحي.. تأجيل مبكر.. والزمالك يفقد سلاحين

08/05 01:07

اقتربت عجلة الدوري المصري من الدوران مجدداً بعد فترة توقف طويل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وسط استعدادات مكثفة من الأندية ومسؤولي المسابقة.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري قبل استئناف نشاط المسابقة برصيد 49 نقطة، بفارق 16 نقطة كاملة عن المقاولون العرب أقرب مطارديه.

وكشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن عدم مشاركة رمضان صبحي نجم الفريق في لقاء إنبي المقرر إقامته الاحد المقبل والمؤجل من الدور الأول، إلا بعد التأكد من قانونية مشاركته في اللقاء، في ظل انتهاء إعارة اللاعب من هدرسفيلد الإنجليزي في ٣٠ يونيو/ حزيران الماضي.

وشدد عبد الحفيظ، في تصريحات خاصة لـ"العين الرياضية"، أن الأهلي اتخذ عدة إجراءات في هذا الشأن لوضع النقاط فوق الحروف، علاوة على أن التفاوض مع النادي الانجليزي بخصوص شراء صبحي نهائيا وصل لمراحل متقدمة بعد العرض الذي تقدم به النادي مؤخرًا، مشيرا إلى الأيام المقبلة ستشهد حسم كل الأمور.

وكان جناح الأهلي الأيسر سجل 4 أهداف في 6 مباريات خاضها بالدوري هذا الموسم وصنع هدفاً واحداً، قبل أن يغيب لفترة طويلة للإصابة، وتعد عودته ميزة للمدرب السويسري رينيه فايلر من أجل حسم لقب الدوري رقم 42 والاستعداد لموقعة نصف نهائي دوري أبطال أفريقي ضد الوداد المغربي.

رمضان صبحي نجم الأهلي قد يغيب عن عودة الدوري المصري

على الجانب الآخر، يأمل الزمالك المتعثر هذا الموسم في الدوري المصري استعادة التوازن متسلحاً ببطولتي السوبر المحلي وااللسوبر لأفريقي الأخيرتين، لكنه يواجه أزمة غياب بعض النجوم أمام فريق المصري البورسعيدي في أول ظهور له بالمسابقة المحلية بعد العودة.

الزمالك يفتقد طارق حامد أحد أهم لاعبيه على الإطلاق بسبب الإصابة، حيث يعاني متوسط الميدان الدولي من شد في العضلة الأمامية، كما يغيب عن الأبيض صانع اللعب المتألق في المباريات الودية الأخيرة يوسف أوباما بسبب الإصابة ذاتها، لتتقلص خيارات المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

ويغيب الثنائي المغربي أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم عن صفوف الزمالك بسبب تأخر عودتهما من بلادهما والانتظام في التدريبات، لتصبح مشاركتهما ضد المصري والاتحاد السكندري غير مرجحة.

يوسف أوباما يغيب عن الزمالك أمام المصري

وقبل عودة الدوري المصري للحياة، أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة عن تأجيل أول، بعد إصابة 19 فردا من فريق الانتاج الحربي بفيروس كورونا المستجد.

وقررت اللجنة تأجيل مباراة الانتاج الحربي ضد نادي مصر، رغم شفاء عدد كبير من المصابين في الفريق الاول، لكنه سيفتقد لأغلب عناصره، كما ان المتعافين حديثاً لم يصلوا لمرحلة اللياقة البدنية اللازمة لخوض المباريات، مما دعا اللجنة لتأجيل المباراة احتراما لتكافؤ الفرص.

وأشار الاتحاد المصري إلى أن حالة نادي الانتاج الحربي لن تكون أساساً يبنى عليه عند إصابة عدد كبير من أفراد أي فريق لاحقاً، مشيراً إلى أن لفريق الانتاج ظروفا خاصة تم على أساسها اتخاذ الاستثناء بالتأجيل.

عودة مجددا إلى الأهلي، حيث عاد لاعب وسطه حمدي فتحي للانتظام بصورة طبيعية في تدريبات الفريق بعد شفائه تماماً من فيروس كورونا المستجد.

حمدي فتحي يدعم فريقه الأهلي قبل مواجهة إنبي بالدوري المصري

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل