المحتوى الرئيسى

قصة مايكون الكاملة.. كواليس خطيرة حرمته من ديربي النصر والهلال | سعودى سبورت

08/04 23:51

كشف الإعلامي الرياضي مبارك الشهري، قصة حرمان النجم البرازيلي مايكون بيريرا، قلب دفاع نادي النصر، من المشاركة في ديربي الرياض، أمام الهلال.

ويستضيف النصر، مساء الأربعاء، فريق الهلال، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، وهي الأولى رسميًا للفريقين، بعد استئناف النشاط الرياضي.

والنصر نجح في التوصل إلى اتفاق، منذ أيام قليلة مع جلطة سراي التركي، لتحويل إعارة مايكون بيريرا، إلى شراء نهائي، وذلك بعد اختلاف وجهات النظر في البداية، الأمر الذي دفع اللاعب، لمغادرة المملكة العربية السعودية.

وبعد عودته للمملكة، حصل النصر، على الضوء الأخضر لمشاركة مايكون، في الديربي، قبل أن يتم إصدار قرار رسمي، بمنعه من اللعب، وضرورة إدخاله الحجر.

وقال الشهري في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "في البداية.. وزارة الصحة وضمن بروتوكولات السلامة، تجبر جميع القادمين من خارج السعودية، بتوقيع تعهد الدخول في الحجر  لمدة (7 أيام)، مع إجراء

المسحة الطبية، للتأكد من سلامة القادمين". 

وأضاف الإعلامي الرياضي: "مع انطلاقة استعدادات الأندية، لاستئناف البطولات المحلية، تم إجراء فحوصات ومسحات طبية، في مقرات الأندية، دون الدخول في الحجر الإلزامي للقادمين، ومنتثبت إصابته يدخل الحجر الصحي لمدة (7 أيام)".

أشار إلى أن ما حصل، أن منسوبي وزارة الصحة، الذين كان عليهم العبء الأكبر، ظنّوا أن كل القادمين من الخارج، أنهوا (الحجر المنزلي)، قبل التوجه للأندية.

وتابع الشهري: "أنقضت فترة استقبال اللاعبين والمدربين القادمين، وانخراطهم في التمارين،  وكان هنا ارتياح من نتائج فحوصاتهم وإجراءاتهم، من القيادات الرياضية والصحية".

وشدد مبارك الشهري، على أنه طرأ تغيّر في هذا الهدوء والانسجام والسلاسة، عندما عاد مايكون من تركيا، والذي صاحبت عودته موجة من الضغوطات (المدروسة)، هدفها حرمانه من المشاركة في اللقاء المقبل، وليس هدفها الصحة العامة، على الرغم من إجرائه للمسحة الطبية ثلاث مرات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل