المحتوى الرئيسى

الإسكندرية تتوج بـ3 من أوائل الثانوية: «الناجح يرفع إيده»

08/04 22:45

في أجواء متوترة وظروف استثنائيّة، اقتنص أوائل الثانوية العامة 2020 المراكز الأولى في امتحانات الثانوية العامة بشعبتيها (العلمي - الأدبي) خلال عام دراسي كامل اكتنفه فيروس وبائي أصاب مدارس العالم بحالة من الجمود.

على الرغم من القلق الذي اصطحب الأسر المصرية وحالة التأرجح ما بين دافع النجاح والتفوق لمستقبل طريق أبنائهم وما بين الأجواء الاستثنائية التي رغبوا بإرادتهم وتحديهم أن ينتصروا عليها، ليكون من نصيب محافظة الإسكندرية 3 من بين العشر الأوائل التي أعلنت عنها وزارة التعليم مساء الثلاثاء.

البحث العلمي دافع محمد للمركز الأول

توّج محمد يسري عبد الله من مدارس STEM للمتفوقين على المركز الأول بمجموع 652.9 ولحبّه للبحث العلمي قرر أن يسلك مسارًا دراسيًا مختلفا بقراره الالتحاق بكلية الطب البشري بجامعة الإسكندرية طالبًا التأجيل ليلتحق بمنحة جامعة منيرفا بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ليستكمل من خلالها مسيرته البحثية ويتطلع إلى مجال البحث العلمي في عدد من الدول التي يتنقل إليها في كل ترم دراسي منها إلى دول كوريا، الهند، المانيا، والأرجنتين بشراكة مع جامعات أخرى في هذه الدول.

يحلم محمد أن يكون أحد رواد البحث العلمي العاملين في مجال التكنولوجيا الحيوية للوصول لعلاج للأمراض الحديثة أهمها الأمراض العصبية والسرطان، مطالبًا أن يعمم نظام المدرسة البحثية هذه على عدد أكبر من المدارس نظرًا لفائدتها الدراسية والبحثية التي يهم العلم الحديث للالتحاق بركب التطور العلمي الذي يشهده العالم.

الثالث مكرر: هندسة كهرباء حلمي ووالدي هو قدوتي

طوال فترة دراسته الثانوية، ظل والد يحيى محمد فرغلي نصب عينيه ليمثل له قدوة يرغب في أن يكمل مساره المهني على نهجه، لتتمحور رغبته في الالتحاق بكلية الهندسة (قسم كهرباء) بعد أن توّج مساره الثانوي بترتيب الثالث مكرر بمجموع 409.5 (شعبة علمي رياضة).

يحيي لخّص سبب تفوقه بقدرته على تحصيل مناهجة الدراسية أولًا بأول دون الاعتماد على المراكز التعليمية الخاصة، مستغلًا فترة حظر التجوال ومكوثه في المنزل لفترات أطول ليزيد من ساعات المذاكرة لدروسه ليجتاز ماراثون امتحانات الثانوية العامة ويتغلب على صعوبته بتفوق.

◘ السادس مكرر: الامتحانات كانت صعبة

لم تكن رغدة تتوقع أنها ستكون من بين الأسماء في قائمة أوائل الثانوية العامة، فمَن أبلغها هو والدتها فور أن علمت من صديقتها أنها احتلت المرتبة السادسة (مكرر) في ترتيب الثانوية بمجموع 407.5.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل