المحتوى الرئيسى

حوتان قاتلان "يسحقان" سيدة بينهما: ضلوعها اتكسرت

08/04 21:56

كادت سيدة أن تفقد حياتها ثمنا لسباحتها في المياه بعدما هاجمها حوتان من نوع الأحدب وحاصراها بينهما وسحقاها.

كانت سيدة أسترالية تبلغ من العمر 29 عاما، تتنزه مع مجموعة سياحية في "نينغالو ريف" قبالة ساحل غرب أستراليا، السبت الماضي، وعند سباحتها في المياه حوصرت من قبل حوتين من نوع الأحدب القاتل ما تسبب في سحقها وإصابتها بكسور في الأضلاع ونزيف داخلي.

وقال المسعف إن المرأة عانت من نزيف داخلي وإصابات في الجزء العلوي من الجذع بسبب السحق من الثدييات العملاقة، والتي يمكن أن تنمو حتى 19 م "62 قدمًا"، وعولجت في بلدة إكسماوث قبل نقلها بالطائرة إلى مستشفى في بيرث، حيث كانت في حالة خطيرة لكنها استقرت، أمس، وفقا لموقع "بي بي سي" البريطاني.

وشاهد ضيوف آخرون في جولة الغطس الحادث لكنهم لم يصبوا بأذى، وفقا لشرطة غرب أستراليا، حيث كانت المجموعة السياحية على بعد بضع مئات الأمتار فقط من الشاطئ عندما وقع الحادث.

وتخضع السباحة المستأجرة مع الحيتان الحدباء حاليًا لتجربة مدتها 5 سنوات في المنطقة، تحت إشراف إدارة التنوع البيولوجي والحفاظ على الجذب السياحي (DBCA)، كما جرى ترخيص 15 من منظمي الرحلات السياحية لأخذ مجموعات من 9 أشخاص يسبحون مع الحيتان، مع توجيهات تنصح السباحين بالبقاء على الأقل 15 مترًا من الحيوانات.

وقالت هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في بيان إنها "تعمل بشكل وثيق مع الصناعة ومنظمي الرحلات السياحية المعنيين لفهم كيفية وقوع الحادث"، وأن السباحة مع الحيتان الحدباء تنطوي على "بعض المخاطر الكامنة"، وهناك ما يقرب من 10000 مشارك أصيبوا بالحيتان الحدباء منذ بدء التجربة في عام 2016، دون وقوع حوادث سابقة أدت إلى إصابات خطيرة.

شهر أغسطس يعتبر أعلى شهور السنة رطوبة، وعادة ما تسبب شعور خانق طيلة الوقت حتى في فترات المساء

القصة الكاملة لغرق الشاب شادي عبدالله في شاطئ النخيل وأشقائه، وتواصل عمليات البحث عن جثته

كشفت تقارير صحفية عالمية أن تطبيق واتسآب المملوك لشركة فيسبوك، سيسمح لمستخدميه بتقنية تكتب النهاية لأي إزعاج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل