المحتوى الرئيسى

"الوطن" داخل منزل أكبر طلاب الثانوية العامة: نفسي أدخل كلية الحقوق

08/04 21:43

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي، كان محمد علي عبدالمعطي، 55 عامًا، أحد الطلاب الذين حالفهم الحظ في اجتياز الامتحانات هذا العام، حيث حصل على نتيجة 63٪، ليتمكن من تحقيق حلم طال انتظاره لعقود طال أمدها.

البداية منذ 4 أعوام حينما رأى "عبدالمعطي" أنه لابد له من إكمال تعليمه حتى يستطيع الالتحاق بكلية الحقوق، ويحقق بذلك حلم الطفولة.

داخل شقته بمنطقة المريوطية فيصل، بشارع النصر، يقطن الرجل الخمسيني مع زوجته وأبنائه الثلاثة، وعلى الرغم من أنه يعاني العديد من الأمراض والتي كان يمكن لها أن تتمكن منه وتقعده، إلا أن إرادته القوية قهرت جراحة القلب المفتوح الذي أجراها منذ عامين.

في الغرفة التي كان يذاكر فيها الطالب الأكبر سنًا، يجلس بين كتبه ومكتبه الخشبي حيث اعتاد عليه منذ بداية الدراسة، أدوات دراسية وأقلام وكتب مبعثره في جنبات الغرفة، وبجوارها كميات كبيره من الأدوية: "المكتب بحط عليه كتبي، لكن أنا بذاكر على السرير، لأني كنت مجبس رجلي وفكيتها قبل الامتحانات بيوم، لدرجة إني كنت بروح اللجنة بشبشب".

ورغم تلك المعوقات قرر أن يكمل مسيرته التعليمية دون الاعتماد على الدروس الخصوصية: "أنا الطالب الوحيد في مصر اللي مكلفش أهله جنيه"، قالها "عبدالمعطي" وهو يبتسم بعد أن أحس بأنه حقق مراده:" كان نفسي أجيب مجموع أكبر من كده، لكن الحمدلله أنا راضي أكيد".

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل