المحتوى الرئيسى

"البطل" نادال يوجه ضربة موجعة لـ"أمريكا المفتوحة"

08/04 23:59

وجه نجم التنس الإسباني رافائيل نادال ضربة موجعة إلى منظمي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي يحمل لقبها، بعد إعلانه اعتذاره عن عدم المشاركة في النسخة المرتقبة التي تنطلق نهاية أغسطس/ آب الحالي

وأعلن نادال، المصنف الثاني بين لاعبي التنس المحترفين، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه لن يدافع عن لقبه في أمريكا المفتوحة خلال العام الحالي بسبب فيروس كورونا.

وكتب النجم الإسباني في تغريدة له "بعد تفكير طويل قررت عدم اللعب في أمريكا المفتوحة هذا العام، فالوضع معقد جدا حول العالم، وحالات الإصابة بكورونا في ازدياد، ويبدو أننا لم نسيطر على الوضع بعد".

وأضاف نادال "نعلم أن جدول البطولات الذي تقلص يواجه صعوبات هذا العام بعد توقف لـ4 أشهر بدون لعب، وأتفهم وأشكر الجميع على جهودهم من أجل تحقيق ذلك".

وواصل "هذا قرار لم أرد اتخاذه على الإطلاق، لكنني قررت اتباع ما يمليه علي قلبي هذه المرة وفي الوقت الحالي لن أسافر".

وكان نادال قال في يونيو/ حزيران الماضي إن لديه تحفظات بشأن السفر للولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا، قبل أن ينضم لعدة نجوم بارزين في اللعبة، على رأسهم الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا، قرروا الغياب عن البطولة بسبب الجائحة، وهو ما أحدث عدة صدمات للمنظمين والجماهير.

يذكر أن أمريكا سجلت أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا في العالم، إذ تجاوزت 4.7 مليون حالة، بالإضافة إلى نحو 156 ألف وفاة وفقا لإحصاءات وكالة رويترز للأنباء.

وسينضم نادال بذلك إلى السويسري روجيه فيدرر، الفائز باللقب 5 مرات، والذي سيغيب عن البطولة لخضوعه لجراحة في الركبة في يونيو ستبعده حتى نهاية موسم 2020، كما اعتذر الأسترالي نيك كيريوس المصنف الـ40 عن عدم المشاركة أيضا بسبب كورونا.

على جانب آخر، أعلن منظمو أمريكا المفتوحة قائمة المشاركين في البطولة عقب انسحاب نادال، والتي تقدمها بالنسبة لفردي الرجال الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا والفائز باللقب 3 مرات.

وضمت القائمة كذلك الروسي دانييل ميدفيديف وصيف نادال حامل اللقب في الموسم الماضي، بالإضافة إلى 10 مصنفين بارزين من بينهم النمساوي دومينيك تيم واليوناني ستيفانوس تستسيباس والألماني ألكسندر زفيريف.

نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش باتت مهمته أسهل في أمريكا المفتوحة بعد انسحاب نادال

وفي قائمة السيدات، تشارك 9 من بين أول 10 مصنفات، من بينهن الأمريكية سيرينا ويليامز الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الـ4 الكبرى، والكندية بيانكا أندريسكو حاملة اللقب، واليابانية نعومي أوساكا بطلة 2018.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل