المحتوى الرئيسى

شبكة دولية تتاجر بالبشر وفيديوهات من غُرف النوم.. تهم جديدة لـ”حنين حسام” و9 آخرين بينهم أجانب و”زلابية” آخر الضحايا | الحوادث | جريدة الطريق

08/04 20:48

كشفت تحريات إدارة الهجرة غير الشرعية، والاتجار بالبشر أن كلا من مستر جاكسون صيني الجنسية، نائب رئيس مجلس إدارة شركة بيجو ليمتيد الصينية، ومستر لين وشهرته أنس، مدير بنفس الشركة، ومؤمن حسن مدير إدارة التشغيل بتطبيق لايكي، ومستر لوكوس صيني الجنسية، مدير فريق المديرين بالشركة بالشرق الأوسط، محمد عبد الحميد زكي وشهرته محمد زكي، مدير وكالات لايكي بالشرق الأوسط، والمسؤول عن ترشيح حنين حسام كوكيل للتطبيق، ميس مارجن، صينية الجنسية مديرة بتطبيق لايكي، محمد علاء الدين وشهرته محمد علاء لايكي، أحمد صلاح وشهرته أحمد لايكي، محمد محمود محمد وشهرته محمد محجوب، حنين حسام طالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة، كونوا جماعة إجرامية تعمل في العديد من الدول، وتخصصت في استقطاب واستغلال الفتيات مستغلين حاجتهم للمال، وزعموا توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن بأسلوب الاحتيال والوعد عن طريق إشباع الرغبات الجنسية، للشباب وتحقيق أرباح مادية طائلة.

اقرأ أيضا: ”هاشتاج سريرك مسرحك ”وشات إباحي.. ماذا عُثر على هاتف حنين حسام خلال التحقيقات؟

وأضافت التحريات أنهم استخدموا أسماء مستعارة، منعا للتعرض للمساءلة القانونية، وأن من الأول إلى الرابعة، تولوا إصدار تكليفات للمتهمين من الخامس حتي العاشرة، باستقطاب واستغلال الفتيات ومنهم إحدى القاصرات وتدعي هبة شهرتها زلابية وشقيقتها ندي وشهرتها فانيليا، وإعداد فيديوهات قاموا ببثها بدعوة الشباب على الفسق والفجور، وأن التحويلات التي تتحصل عليها الفتيات تتقاضي حنين حسام نسبة 20% من كل منهن، وبمواجهة المتهمين أنكر كل منهم التهم الموجهة إليه.

وبفحص الهاتف المحمول الخاص بـ"محمد محجوب"، مطلق هاشتاج مسرحك سريرك، عثر على الكثير من الأفلام لفتيات ونساء وأطفال وشباب يقومون بتصوير مقاطع فيديو قصيرة، مرتدين ملابس المنزل وعلى أسرتهم داخل غرف النوم ما يعد مخالفا لقيم ومبادئ المجتمع المصري، وبمواجهته أقر بأنه وباقي الفريق اتفقوا على استغلال حالة الحظر داخل البلاد واختاروا الفتيات المشهورات على السوشيال ميديا داخل مصر ومنهم "مودة الأدهم وحنين حسام" وتواصلوا معهما عبر الإيميلات الخاصة بهن على الإنستجرام.

وفحصت النيابة العامة الهاتف المحمول الخاص بفتاة التيك توك حنين وعثر على تطبيق الواتساب جروب تحت مسمس "likee rules& news"، وبسؤالها عنه قررت أن به 7 مديرين منهم صينيون لا تعرف أسمائهم، ومنهم سيدة تدعي مارجن والتي تواصلت معها وتعاقدت معها إلكترونيا، إضافة إلى وجود إثنين مصريين هما أحمد لايكي ومحجوب، وعثر على رسالة من أحمد لايكي بها هاشتاج مسمي "سريرك مسرحك"، وبعرضه عليها قررت أنه لا يقصد معناه، وأنه هاشتاج كوميدي أرسله عبر الجروب.. "عليه ملصقات وألعاب علشان تشجع الأطفال على اللعب والفن".

كما عثر على جروبين آخرين أحدهما باسم likee 2، بداخله 164 عضوا والآخر likee elharam، وعدد المشتركين به 167 عضوا والقائمون على إدارتهما كل من محمد زكي ومحمد علاء.

اقرأ أيضا: وكالة وهمية و4 آلاف دولار وهاتفي آيفون.. التحقيقات: تحويلات من شركة عالمية لـ”حنين حسام”

وقرر العميد أحمد طاهر أنه عثر على مقطع صوتي لممارسة جنسية بين شاب وفتاة منشورا على يوتيوب، يحمل اسما إباحيا "امتنع موقع الطريق عن ذكر اسمه"، وتضمن ظهور حنين حسام وشاب يدعي أحمد نبيل "يوتيوبر" وتبادلا خلاله الاتهامات الجنسية والشتائم الإباحية، وقامت حنين حسام بنشر مقطع صوتي أثناء ممارسة الشاب الجنس، إضافة إلى صور لشات إباحي له، ثم نشرته على حسابها الشخصي على الإنستجرام.

وأنكرت حنين حسام نشر مقطع الفيديو، وقررت أنها سجلت الفيديو للتحذير من أحمد نبيل، وأن مقطع الإيحاءات الجنسية مركب ولم تقم بنشره، ونفت عرضه بصفحتها الشخصية على الإنستجرام، وأن مقطع الفيديو الخاص بها لا يحتوي على إيحاءات.

قال العميد أحمد طاهر الضابط بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، خلال التحقيقات إن فتاة التيك توك حنين حسام، ضُبطت بالمنطقة سكنها بمنطقة الساحل بمحافظة القاهرة، وعثر بحوزتها علي هاتفي محمول أيفون xr أحمر في أسود اللون بداخله شريحة "ذكر رقمها"، وأيفون أبيض اللون، جهاز لاب توب ماركة لينوفو.

اقرأ أيضا: متهمون جدد ومفاجآت في قضية فتاتي التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم

وبينت التحقيقات أن الوكالة التي تدعو لها عبارة عن إنشاء كيان لشركة وهمية، لا وجود لها على أرض الواقع، وإنما توجد فقط على الواقع الإفتراضي، على شبكة الإنترنت تقوم من خلالها بإيهام الفتيات، بأنهن سيعملن ضمن منظومة تدعى الوكالة، تترأس خلالها "حنين حسام"، مسئولية إدارتهم وتسويق أعمالهم عن طريق شبكة الإنترنت، من خلال تطبيق لايكي.

وأوضحت التحقيقات أن حنين حسام تحصلت من تطبيق لايكي على 3600 دولارعن طريق تحويل من شركة عالمية، على أساس ما تم تحقيقه من نسب مشاهدة عالية وتفاعلات، مشيرة إلى أن الأمر تطور عقب ذلك إلى عقد وترتيب لقاءات محرمة من خلال الغرف المغلقة، والمحادثات الجانبية وتبادل أرقام التليفونات من خلال الرسائل التي تظهر على الشاشة، وبمواجهة حنين حسام أنكرت التهم الموجه لها، وقررت أنها تعمل مع شركة لايكي منذ عامين، وبينهما عقد إليكتروني "لم تقدمه"، مبينة أنها تقوم بتصوير 20 مقطع شهريا مقابل 400 دولار، وفي يوم 26 مارس من العام الجاري طلب منها العاملين بالشركة تصوير فيديو لطلب مذيعات في شركة لايكي ونشر الفيديو على حسابها على الإنستجرام "الفيديو المتسبب في حبسها"، وقررت أنها تعاملت مع الشركة عبر 3 أشخاص هم أحمد لايكي وهو يدير حسابها للشكاوي، وكل من محمد زكي ومحمد علاء، وهما من قاما بتكليفها بتصوير مقطع الفيديو المشار إليه.

وحصل موقع الطريق على أسماء المتهمون الخمسة في قضية فتاتي التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم، وهم كلا من: مودة فتحي رشاد الأدهم وشهرتها مودة الأدهم، حنين حسام عبد القادر وشهرتها حنين حسام، محمد عبد الحميد زكي، محمد علاء الدين أحمد، أحمد سامح عطية.

اقرأ أيضا: ”نشرت صورا مخلة لجذب المتابعين”.. بلاغ للنائب العام ضد إيمي أحمد

كان استأنف دفاع مودة الأدهم على الحكم الصادر ضدها بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتم تحديد جلسة 17 أغسطس المقبل لنظر الاستئناف أمام دائرة المستأنف بالمحكمة الاقتصادية.

وقضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بالحبس عامين لكلا من مودة الأدهم وحنين حسام، وثلاثة شباب آخرين، مع تغريمهم 300 ألف جنيه، وذلك بتهمة التحريض على الفسق والفجور، والتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع، وإنشاء وإدارة حسابات خاصة عبر الإنترنت لارتكاب تلك الجريمة.

عاجل| 17 أغسطس.. نظر الاستئناف على حكم حبس مودة الأدهم

انهيار مودة الأدهم في الظهور الأول... وحنين حسام تساندها ! - brvone

وكانت النيابة قد وجهت لأحد المتهمين تهم حيازة أحدهم برامج مصممة دون تصريح من "جهاز تنظيم الاتصالات"، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب الجرائم المذكوة أعلاه، إلى جانب مساعدته إحدى الفتاتين على الهرب من العدالة رغم علمه بذلك، وذلك بإخفاء أدلة الجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

اقرأ أيضًا: من الجيزة لـ”المنوفية”.. حكاية 48 ساعة بحث عن ضحايا ”ميكروباص الموت”

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمتين الأولى والثانية، اعتديتا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بأن قامت الأولى بنشر صورا ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات، وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب، عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء إلى وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعى المسمى ب "لايكى"، ليلتقي فيها الشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإنشاء علاقات صداقة، مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التى تذاع للكافة دون تمييز، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وقامتا بإنشاء وإدارة واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات تهدف إلى ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق.

حمو بيكا يتصدر السوشيال ميديا من جديد بـ”حادث مارينا”.. ومتضرر: ”كان سكران وخبط 7 عربيات”

كما جاء فى أمر الإحالة للمتهمين الثالث والرابع بأن اشتركا بطريقتى الاتفاق والمساعدة مع المتهمة فى ارتكاب الجريمة محل الاتهام الأول، وذلك بأن قاما بالاتفاق معها على نشر مقطع الفيديو الى تضمن الدعوة لعقد لقاءات مخلة بالآداب وساعدها فى ذلك بأن قاما بتلقينها محتوى الفيديو ، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

كما اشتركا بطريق الاتفاق مع المتهمة الثانية في ارتكاب الجريمة محل الاتهام الثانى، وذلك بأن قاما بالاتفاق معها على استخدام حسابها على شبكة المعلومات بهدف ارتكاب الجريمة موضوع الاتهامات السابقة فوقعت الجريمة على ذلك الاتفاق.

اقرأ أيضا: ”انتي رد سجون”.. التحقيق في واقعة التحرش بالإعلامية ريهام سعيد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل