المحتوى الرئيسى

هدافو الدوريات الكبرى.. نجوم فوق الـ30

08/04 19:22

أسدل الستار على الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى بنهاية الدوري الإيطالي هذا الأسبوع، لتتعرف الجماهير على هوية المتوجين بلقب الهداف في الموسم المحلي المنصرم من كل مسابقة.

وتوج بايرن ميونيخ بطلا للدوري الألماني، مثلما هو حال ريال مدريد في الدوري الإسباني، ويوفنتوس في نظيرهما الإيطالي، بالإضافة إلى ليفربول في الدوري الإنجليزي، فيما اعتبر باريس سان جيرمان بطلا لفرنسا، رغم إلغاء الدوري بسبب جائحة فيروس كورونا.

وظفر الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، بجائزة الحذاء الذهبي، التي تُمنح سنويا لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بأسرها، بعدما أنهى موسم الدوري الإيطالي برصيد 36 هدفا، متقدما على روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ، بفارق هدفين.

وبعد التعرف على هوية المتوجين بلقب الهداف في كل دوري، تجلت حقيقة أن 4 من هدافي الدوريات الـ5 الكبرى قد بلغوا 30 عاما أو أكثر.

نجح الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كهداف لـ"البريمييرليج"، وذلك لأول مرة في مسيرته.

صاحب الـ33 عاما سجل 23 هدفا، تفوق بها على الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال وحامل اللقب، والإنجليزي داني إنجز نجم ساوثهامبتون، بفارق هدف وحيد.

جيمي فاردي هداف الدوري الإنجليزي

اعتلى البولندي ليفاندوفسكي صدارة هدافي البوندسليجا في وقت مبكر، وحافظ على تصدره للقائمة لفترة طويلة، رغم مطاردة الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج السابق له.

المهاجم الدولي المخضرم، البالغ من العمر 31 عاما، سجل 34 هدفا، متقدما على فيرنر بفارق 6 أهداف.

نال الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، جائزة هداف الليجا برصيد 25 هدفا، ليحافظ على عرشه للموسم الرابع على التوالي.

ووجد صاحب الـ33 عاما منافسة شرسة من الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، حتى الجولة الأخيرة، التي شهدت صيام الأخير تهديفيا، ليتأخر عن البرغوث بفارق 4 أهداف.

ميسي هداف الدوري الإسباني وفريق برشلونة وجد منافسة شرسة من كريم بنزيمة نجم ريال مدريد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل