المحتوى الرئيسى

"بنك.أوف.أمريكا": المركزي البريطاني قد يخفض الفائدة للصفر في نوفمبر

08/04 19:10

مباشر: توقع اقتصاديون في "بنك أوف أمريكا" أن يعلن بنك إنجلترا حزمة تحفيزية قوية تتضمن تخفيض الفائدة إلى الصفر في نوفمبر/تشرين الثاني لتحفيز الاقتصاد المتعثر بسبب الوباء.

وقال الاقتصاديون "روبرت وود" و"مارك كابلتون" و"كمال شارما" في تقرير صادر اليوم الثلاثاء، إن صناع السياسة سيخفضون معدل الفائدة إلى الصفر مع الإشارة إلى أنه يمكن أن يصبح سالبا إذا لزم الأمر، بحسب وكالة "بلومبرج".

وأضاف التقرير: "أن خفض الفائدة سيكون جزءًا من حزمة تشمل تمديد شراء الأصول بقيمة 100 مليار إسترليني (131 مليار دولار) حتى منتصف 2021".

وتابع الاقتصاديون: "المخاطر الاقتصادية السلبية تكمن في المستقبل، مع قليل من الخيارات المتبقية، نرى احتمالية 50 بالمائة لخفض معدل الفائدة إلى النطاق السالب".

واستبعد مسؤولو المركزي البريطاني في وقت سابق احتمالية خفض الفائدة أدنى الصفر، لكن دفع الضرر المستمر للنشاط الاقتصادي ومخاوف الموجة الثانية من الفيروس وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، صانعي السياسة إلى القول إنهم يراجعون جميع أدوات التحفيز المتاحة.

وعن اجتماع الأسبوع الجاري، قال الاقتصاديون إنه من المتوقع عدم حدوث تغييرات في السياسة النقدية مع تثبيت الفائدة عند 0.1 بالمائة.

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل