المحتوى الرئيسى

نصائح لفقدان الوزن المكتسب في عيد الأضحى بكل سهولة

08/04 19:07

كيفية فقدان الوزن المكتسب من عيد الأضحى

بمجرد انتهاء عيد الأضحى، ويكتشف الكثيرون زيادة أوزانهم بسبب تناول كمية كبيرة من الدهون والنشويات خلال 4 أيام الإجازة، ما يجعلهم يبحثون عن طرق لفقدان عدد الكيلوجرامات التي اكتسبوها في أيام قليلة.

الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية، شرح كيفية فقدان الوزن الزائد بعد أيام عيد الأضحى، من خلال عدم الاعتماد فقط على تخفيض السعرات الحرارية ولكن أيضا من خلال ممارسة الرياضة: "لو اعتمدت على الأكل فقط ومفيش حركة ولا مشي هياخد وقت كبير".

وتنقسم الأعمار بين الشباب وكبار السن، فالأول يمكنهم ممارسة جميع الألعاب الرياضية التي يفضلونها، أما الثاني لديهم رياضة السباحة والمشي: "واللي مش بيتحركوا خالص بيجي متخصص يعملهم بعض أنواع الرياضيات التي تتناسب معه"، وفقا للحوفي.

وأضاف: "إحنا بنكلم على تلت ساعة في اليوم حد أدنى لمدة 4 أيام في الأسبوع، ولابد أن يعمل الشخص مجهود ويشعر به من خلال العرق والتخلص من المياه الزائدة.. لازم امشي بخطوة سريعة ومستمرة مش تمشية المحلات مش بيجيب نتيجة أو المشاية في البيت نظبطها على ربع ساعة".

والمفترض ممارسة الرياضة 4 أيام في الأسبوع كحد أدنى ولا تقل على ثلث ساعة حتى يستطيع الشخص من عمل مجهود يجعله يحرق السعرات الحرارية الزيادة، بحسب الحوفي.

وأشار إلى أن العديد من الناس يعتقدون أنهم سيفقدون الوزن في أول أسبوع: "الناس بتبقى مستعجلة ومتخيلة أنها هتخس في أسبوع احنا بنكلم لو انتظمت في الرياضة مع خفض السعرات مش هبدأ اخس من أول اسبوع ممكن اخس من تاني وتالت اسبوع لو مواظب".

أما بالنسبة للطعام، يمكن للشخص الذي يريد فقدان وزنه الاعتماد على الخضروات والفواكه والتقليل من الدهون والنشويات: "واكل خضروات طازة أو مطبوخة مسلوقة اللي سعرتها قليلة زي السبانخ والملوخية والفاصوليا الخضراء والكوسا".

ويجب أن يكون طبق السلطة، الطبق الرئيسي ومتكامل بأشكال وألوان مختلفة، موضحا: "لازم ابدأ بي أول حاجة في الأكل عشان املى بطني".

كما أن هناك بعض الوسائل الأخرى التي تساعد في فقدان الوزن وهي أدوية تقلل من امتصاص الدهون والكوربوهيدرات ونصح الحوفي بمحاولة الخروج من المنزل لأن عملية الاكتئاب تساعد على السمنة.

وانهى أستاذ علوم الأغذية حديثه بالتركيز في تناول إجمالي السعرات الحرارية في اليوم نحو 1200 سعر في اليوم ولا يزيد عن ذلك لفقدان الوزن والالتزام بتناول 3 وجبات رئيسية ويمكن 3 مرات سناكس في اليوم لو حب ياخدهم وممنوع الأكل بعد الساعة 8 مساء.

شهر أغسطس يعتبر أعلى شهور السنة رطوبة، وعادة ما تسبب شعور خانق طيلة الوقت حتى في فترات المساء

القصة الكاملة لغرق الشاب شادي عبدالله في شاطئ النخيل وأشقائه، وتواصل عمليات البحث عن جثته

كشفت تقارير صحفية عالمية أن تطبيق واتسآب المملوك لشركة فيسبوك، سيسمح لمستخدميه بتقنية تكتب النهاية لأي إزعاج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل