المحتوى الرئيسى

تقارير| الأهلي يحارب من أجل دخول معركة الأبطال بأقوى أسلحته

08/04 17:16

يسعى مسؤولو النادي الأهلي، للعب مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي يوم 3 أكتوبر المقبل، بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواعيد مباريات الدور قبل النهائي.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي بينما الزمالك على موعد مع ملاقاة الرجاء البيضاي المغربي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وبحسب التقارير الواردة من داخل ملعب مختار التتش، فإن مسؤولي النادي الأهلي قرروا  التحرك بشكل سريع من أجل حضور بعض الجماهير مبارة إياب نصف النهائي أمام الوداد.

ويرى مسؤولي القلعة الحمراء أن إقامة مباراة الإياب بحضور الجماهير ستكون لها أثر إيجابي كبير على اللاعبين، وستكون نقطة قوة كبيرة للمارد الأحمر.

ويرغب المسؤولين في النادي الأهلي تقديم ملف كامل يشمل التصور الكامل لحضور الجماهير وذلك بتطبيق الإجراءات الاحترازية الواجبة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كاف

وقرر الاتحاد الإفريقي إقامة مباريات الذهاب لنصف نهائي دوري الأبطال يومي 25 و26 سبتمبر في المغرب، بينما تقام مبارتي الإياب في القاهرة يومي 2و3 أكتوبر المقبل.

وأعلن الكاف أن المباراة النهائية ستقام إما 16 أو 17 أكتوبر المقبل، وسيتم تحديد الملعب الذي سيستضيف المباراة وفقًا لـ3 مواقف وهي:

حال تأهل قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك للمباراة النهائية سيتم إقامة المباراة في القاهرة.

حال  تأهل قطبي الكرة المغرية الرجاء والوداد ستقام المباراة النهائي في الدار البيضاء.

أما في حال تأهل ممثل من مصر وآخر من المغرب فسيتم إقامة المباراة على ملعب محايد.

بدوره فتح الاتحاد الإفريقي باب الترشح لاستضافة المباراة النهائية بداية من اليوم وحتى 17 أغسطس المقبل وذلك بعيدًا عن دولتي مصر والمغرب.

وبشأن الكونفيدرالية فقرر الكاف إقامته بنظام المباراة الواحدة والتي ستقام في المغرب.

وحدد الاتحاد الإفريقي يوم 22 سبتمبر المقبل ليكون موعدًا لمبارتي نصف النهائي في مدينتي الدار البيضاء والرباط، بينما ستقام المباراة النهائية يوم 29 من نفس الشهر على ملعب الأمير عبد الله مولاي بالرباط.

وبحسب ما أعلنه الكاف فإن بيراميدز سيواجه حوريا كوناكري الغيني في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بينما يواجه نهضة بركان نظيره حسنية أغادير على ملعب مولاي عبد الله في الرباط.

وأشارت صحيفة “هسبورت” المغربية بأنه لم يتم تحديد الطاقم الفني الذي سيخوض المباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، وأن الأنباء المنتشرة حول تولي جاساما الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي والوداد لا أساس لها من الصحة.

وأكد مصدر مسؤول داخل أروقة الاتحاد الإفريقي في تصريحات للصحيفة ذاتها بأن هناك اتجاه لاستبعاد جاساما من إدارة مباراة الأهلي والوداد ولكن ليس بسبب المارد الأحمر وإنما السبب في ذلك توتر علاقته مع الوداد بسبب النهائي الإفريقي الأخير.

اتفاق الناديان على عدم الرغبة في تولي جاساما الإدارة التحكيمية للمباراة حسم الموقف لدى كاف، والذي فضل التوجه لاختيار حكم آخر من أجل إدارة هذه المواجهة خاصة مع تواجد العديد من الخيارات الأخرى.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي “كاف” قرر بصورة نهائية خلال اجتماع لجنته التنفيذية بتغيير نظام دوري أبطال إفريقيا في الجولات المتبقية لإقامة الدور نصف النهائي من مباراة واحد مثل المباراة النهائية.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل