المحتوى الرئيسى

الثانى على المكفوفين بالثانوية: «مستقبلي في الرياضة»

08/04 19:49

أعرب الطالب محمد محمدref='/tags/14064-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85'>محمد الجمref='/tags/170120-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84'>الجمال بمعهد النور للمكفوفين بطنطا عن سعادته البالغة لحصوله على المركز الثانى فى الثانوية العامة على مستوى محافظة الغربية بمجموع ٣٦٠ درجة.

وقال الطالب محمد الجمال ابن مدينة المحلة إنه لم يتوقع حصوله على المركز الثانى فى الثانوية العامة للمكفوفين، وعلم بالنتيجة من أحد أصدقائه حينها بكى من الصدمة وظل يردد "الحمد لله"، لافتا بأنه كان حصل على المركز الأول فى المرحلة الابتدائية، والمركز الثالث فى المرحلة الإعدادية، كما حصل على شهادات تقدير من مدرسيه.

وأضاف أنه بالإضافة إلى تفوقه الدراسى شارك مع المنتخب القومي لرفع الأثقال وحصل على المركز الثانى فى بطولة الناشئين التابعة للاتحاد المصرى الرياضيات للمكفوفين، وتم تكريمه بالسابق من محافظ الغربية، لافتا إلى أن ممارسة الرياضة لم تكن عائقا أمامه للتفوق، بل ساهمت فى تنظيم وقته للوصول إلى هدفه وهو التفوق فى الجانبين.

وأوضح الطالب الثانى على الغربية، أن أسرته رفضت وجود الإنترنت بالمنزل حفاظا على تركيزه فى المذاكرة، ولم يخطط للالتحاق بكلية معينة لكونه يرى مستقبل أفضل فى الرياضة.

ومن جانبه هنأ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الطلاب المتفوقين من أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 20192020 على مستوى المحافظة بشعبها المختلفة العلمية والرياضية والأدبية، متمنيًا لهم دوام التفوق والنجاح لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية.

وحصدت محافظة الغربية هذا العام 3 مراكز على مستوى الجمهورية، وهى: المركز الأول للطالبة مريم محمود أحمد إسماعيل المركز الأول مكرر علمى علوم بمجموع 410 درجات إدارة السنطة التعليمية، والطالب أشرف أحمد أبو عريضة المركز الثالث مكرر علمى رياضة بمجموع 409.5 درجة إدارة بسيون التعليمية، والطالب عبد العاطي سلطان عطية عيسى رحاب المركز الثالث مكرر علمي رياضة بمجموع 409.5 درجة إدارة كفر الزيات التعليمية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل