المحتوى الرئيسى

أبرز أعمال بهيجة حافظ.. أول من ألفت الموسيقى التصويرية للسينما

08/04 16:10

احتفل المجال الفني ومحرك البحث العالمي جوجل بالذكرى 112 لميلاد رائدة الفن المصري واول من ألف الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية، وقامت بإنتاج وإخراج الكثير من الأعمال الفنية، الممثلة والكاتبة بهيجة حافظ، تلك السيدة المصرية التي عشقت الفن ووهبت حياتها له، حتى سكن قلبها وأصبح شغلها الشاغل، ومنه وله عاشت وبسببه توفت.

إقرأ أيضًا: تفاصيل حياةبهيجة حافظ الذي يحتفل بها جوجل اليوم

واجهت ابنة الاسكندرية عقبات كبيرة خلال مسيرتها الفنية خاصة من جانب عائلتها التي رفضت بشدة تمثيلها وعملها في مجال الفن، ومع إصرارها على تمسكها به قاطعتها عائلتها معتبرين ما تفعله ضد مبادئهم وعاداتهم، بالرغم نشاتها بعائلة فنية تهوى الموسيقى بداية

 ولم يقف الأمر حد الموهبة وحب الموسيقى والفن بل درست في مدرسة الفرنسيسكان، ومدرسة المير دي ديو، قبل أن تسافر إلى فرنسا، وعمرها 15 سنة، وتحصل على شهادة جامعية من الكونسرفتوار في الموسيقى عام 1930.

ونجحت حافظ في كلا من التمثيل والإخراج والموسيقى وغيرها ومن ابرز أعمالها، ليلى بنت الصحراء الذي يقال أنه تسبب في أزمة سياسية، جعل الملك فاروق يدخل ويوُقفه مما جعلها تخسر وتشهر إفلاسها حيث كانت هي المنتجة وأنفقت عليه وقتها حوالي 18 ألف جنيه الذي يعتبر

القاهرة 30 ، زهرة السوق، ليلى البدوية، ليلى بنت الصحراء، الأتهام، الضحايا، زينب، كما ألفت زهرة السوق، وليلى البدوية، ليلى بنت الصحراء، وأخرجت فيلمي ليلى البدوية، وليلى بنت الصحراء.

أما عن مجالها الشهير وهو الموسيقى التصويرية وضعت موسيقى الكثير من الأفلام ومنها السيد البدوي،

زهرة السوق، سلوى، ليلى البدوية، ليلى بنت الصحراء، الأتهام، الضحايا، زينب.

إقرأ أيضًا: في ذكرى ميلادها... أهم المعلومات عن "بهيجة حافظ" رائدة صناعة السينما

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل