المحتوى الرئيسى

"تشريعية النواب" توافق على اتفاقيتين هامتين..منها القضاء على الجوع بأفريقيا - اليوم السابع

08/04 15:48

وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم، على اتفاقيتين هامتين، أولهما قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 398 لسنة 2020 بشأن الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية وبرنامج الأغذية العالمى في مصر، بشأن إنشاء مركز الأقصر التنسيقي، من أجل تعزيز المرونة والابتكار ونشر المعرفة بصعيد مصر، والموقعة في القاهرة بتاريخ 14 مايو 2020، والذي وافقت عليه لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية خلال اجتماعها اليوم برئاسة المستشار بهاء أبو شقة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم تحقيقا لأهداف الاستراتيجة الوطنية للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) والتي تخدف ضمن أمور أخري إلي معالجة الاسباب الجذرية للفقر وضعف الامن الغذائى وأوجه ضعف المساواه الاجتماعيه، فضلا عن  تعاون جنوب –جنوب الذى يهدف الى القضاء التام على الجوع على مستوى قارة إفريقيا والعالم اجمع ويستجيب للاولويات الوطنيه الاقليميه من خلال التدخلات المستدامه المملوكه للدول المشاركه به وطبقا لمذكرة التفاهم يركز المركز على دعم صغار المزارعين بشأن التنميه الزراعيه والتكيف مع التغير المناخى وتشجيع الاقتصاد الاخضر وتحسين انتاج المواد الغذائيه.

أما الاتفاقية الثانية فهي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 399 لسنه 2020 بشأن الموافقة علي خطاب تفاهم بين حكومة جمهورية مصر العربية ممثله في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وبرنمج الأغذية العالمي بشأن الخطة الاستراتيجية القطرية الموقع في القاهرة بتاريخ 14 / 5/ 2020.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل