المحتوى الرئيسى

أوائل زمن «كورونا»| الثالث «مكرر رياضة»: «الحظر كلمة السر.. وكنت بذاكر 12 ساعة» | المصري اليوم

08/04 19:51

قال الطالب يحيى محمد فرغلي، الحاصل على المركز الثالث مكرر بالشعبة العلمية رياضيات، بمجموع 409.5 درجة، من مدرسة «محمد زهران» الثانوية الرسمية بنين، التابعة لإدارة شرق التعليمية، إن فترة الحظر الذي فرضته الدولة لمواجهة فيروس كورونا كان بمثابة كلمة السر بالنسبة له، إذ استغل تلك الفترة وترجمتها إلى واقع عملي بالمذاكرة المكثفة واسترجاع الدروس.

1 % نصيب الاسكندرية من أوائل ثانوية 2020 .. و3 مراكز بينهم طالب من مدارس المتفوقين

أسماء أوائل طلاب الثانوية العامة في الشعبة الأدبي والمكفوفين والدمج والمتفوقين

الثاني أدبي علي الجمهورية: لم أشاهد التليفزيون طوال الدراسة وسأتقدم لمنحة من الجامعة الأمريكية

برقم الجلوس .. نتيجة الثانوية العامة 2020 من «التعليم» (الرابط)

وأوضح «يحيى» أنه سعيد بحصوله على المركز الثالث مكرر علمى رياضيات على مستوى الجمهورية مشيرا إلى أنه علم بالنتيجة من أحد أقاربه.

وتابع: «كنت أذاكر يوميا حوالى 12 ساعة لتعويض فترة توقف الدروس الخصوصية ولم التفت إلى أي شائعات كانت تهدف إلى تثبيط الهمم بتأجيل الامتحانات نتيجة فيروس كورونا».

وعن أمنيته، قال «يحيى» أنه يتمنى ان يلتحق بكلية الهندسة خاصة أنها رغبته منذ سنين حتى يكون مهندسا بارعا ومشهورا في مصر، موجهًا الشكر لأسرته لدعمه والوقوف بجانبه طوال فترة الدراسة والامتحانات. وحصلت الاسكندرية على أقل من 1% من مراكز أوائل طلاب الشهادة الثانوية العامة للعام 2019 / 2020، بقسميها العلمى (علوم ورياضيات) وأدبى، حيث كان من نصيبها 3 طلاب فقط من بين 39 طالب، حصدوا المراكز الأولى لهذا العام.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن اليوم الثلاثاء، نتيجة الثانوية العام بنسبة نجاح بالمدارس الحكومية 85% وأن 18% من الطلاب حصلوا على 95% فأكثر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل