المحتوى الرئيسى

بالقانون.. اعرف شروط بيع شقة الإسكان الإجتماعي - زيت وسكر

08/04 14:34

أغسطس 4, 2020 اسكان, توب استوري اضف تعليق

أغسطس 4, 2020

أغسطس 4, 2020

أغسطس 4, 2020

يرغب العديد من المواطنين الذين حصلوا على شقق سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي لتحقيق مكاسب مادية.. فهل يجوز بيعها خاصة وأنها مدعومة من الدولة، وما هي الاجراءات الواجب إتباعها وفقاً للقانون.

تجيب بوابة “زيت وسكر”، خلال هذا التقرير، علي الكثير من التساؤلات حول بيع شقة الإسكان الاجتماعى.

نص قانون الإسكان الاجتماعى على أن بيع وحدات الإسكان الاجتماعي يتم بعد 7 سنوات من الحصول عليها، ولا يمكن البيع قبل هذه المدة بأي شكل.

ومن جانبها.. صرحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه هناك ضوابط وشروط حددها القانون في حالة بيع شقة الإسكان الإجتماعي، علي أن يكون ذلك بعد 7 سنوات، ولا بد من أن يتم اخطار الوزارة بعملية البيع، وسداد باقي ثمن القرض بالكامل، وسداد قيمة الدعم الذي حصل عليه سواء دعم الفائدة من البنك المركزي.

ويذكر أنه يتن تخصيص الوحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى بنظام التمويل العقاري على 20 سنة وبفائدة 7%، كما يوجد دعم من الصندوق للمواطنين بشكل مباشر كان في بداية المشرع 25 ألف جنيه، ثم ارتفع لـ40 ألف جنيه، بخلاف دعم ثمن الأرض والمرافق.

وأكدت عبد الحميد أنه توجد 4 مخالفات لا يتم السماح بها في الإسكان الاجتماعي؛ وهي تغيير النشاط من سكني إلى تجاري أو إداري أو أي شيء آخر، وتأجير الشقة أو التصرف فيها، وعدم إشغالها، أو تنفيذ تعديلات بنائية دون موافقة الجهاز.

الوسومبيع شقق الإسكان شقق الاسكان الاجتماعى، مي عبدالحميد وزارة الإسكان

دعاء جابر يبدأ اليوم الثلاثاء، تفعيل نظام تسجيل المعاملات وحجز المواعيد الخاصة بمكتب التمثيل العمالى …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل