المحتوى الرئيسى

الدوري الأوروبي.. 5 حقائق قبل العودة للحياة

08/04 19:00

تعود الحياة إلى بطولة5bfb' rel='nofollow' href="https://al-ain.com/tag/23256/"> الدوري الأوروبي مجددا (الأربعاء) بعد توقف طويل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتستأنف منافسات البطولة بباقي مباريات الدور ثمن النهائي التي تم لعب مباريات الذهاب في أغلبها، باستثناء مواجهتين فقط، قبل أن يتم لعب الأدوار النهائية على ملاعب ألمانيا.

وأقيمت قرعة الأدوار النهائية للبطولة في يوليو/تموز الماضي، وذلك بداية من مرحلتي ربع ونصف النهائي وصولا للمباراة النهائية التي ستقام على ملعب "راين أنجي" في مدينة كولن الألمانية. 

وتستعرض العين الرياضية أبرز 5 حقائق عن استئناف منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم مجددا بعد فترة توقف منذ مارس/ آذار الماضي. 

ستقام جميع مباريات البطولة بداية من الأدوار النهائية في 4 مدن ألمانية، هي كولن ودويسبورج ودوسلدورف وجلسنكيرشن، في الفترة بين 10 و21 أغسطس/ آب الحالي.

مانشستر يونايتد يسعى لاستعادة اللقب

ستقام المباريات المتبقية في إياب دور الـ16 على ملاعب الأندية التي كان مقررا أن تستضيفها مسبقا، وهي كوبنهاجن الدنماركي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبازل السويسري وولفرهامبتون الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني وشاختار دونيستك الأوكراني مراعاة لتكافؤ الفرص.

ستكون هناك مواجهتان استثنائيتان في ثمن النهائي ستحسم هوية المتأهل منهما من مباراة واحدة فقط ستقام على ملعب محايد، بسبب عدم إقامة لقاء ذهاب فيهما.

قرعة الدوري الأوروبي لكرة القدم

ويتعلق الأمر بمواجهتي إنتر ميلان الإيطالي أمام خيتافي الإسباني، وروما الإيطالي أمام إشبيلية الإسباني، واللتين تقامان على ملاعب ألمانيا أسوة بباقي مباريات الأدوار النهائية، لحسم المتأهل إلى ربع النهائي.

على عكس المعتاد في بطولة الدوري الأوروبي، ستحسم كل مواجهة في الدورين ربع ونصف النهائي (بجانب المباراتين الاستثنائيتين في ثمن النهائي) من مباراة واحدة، حيث لن تلتقي الفرق ذهابا وإيابا.

إنتر ميلان يسعى لتعويض خيبة الأمل المحلية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل