المحتوى الرئيسى

الخشت: البرامج المجانية تسرق المعلومات الخاصة وتهدد الأمن القومي

08/04 14:13

د. الخشت: الاهتمام بالأمن السيبراني والحفاظ علي سرية المعلومات باعتبارها قضية أمن قومي

الخشت.. لأول مرة في الجامعات المصرية .. استحداث برنامج جديد بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي عن الشبكات والأمن السيبراني

الخشت.. الجامعة وفرت سيرفرات مؤمنة ونسخ احتياطية للحفاظ علي معلوماتها وبياناتها تحسبا لأي حدث

رئيس الجامعة يحذر: البرامج المجانية خطر لأن هدفها الحصول علي المعلومات الخاصة وهي أمن قومي

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إهتمامه بدرجة كبيرة بموضوع الأمن السيبراني.

وأشار إلى أن فكرة إتاحة البيانات لكل الناس غير سليمة، وذلك لوجود ما يسمى أمن المعلومات الذي يمثل مفهوما موجودا في كل الدول المتقدمة، مؤكدا أهمية مسألة الأمن السيبراني ووجود وعي بأن تكون جميع معلومات ال data base في نطاق آمن وسرى ولا يطلع عليها إلا ذوي الإختصاص أو الأجهزة الرقابية.

وكشف الدكتور محمد الخشت، خلال حواره في برنامج المواجهة المذاع على قناة CBC إكسترا نيوز، أنه لا يوجد شئ مجاني في العالم، أن أي برنامج يهيأ لنا أنه مجاني فهذا خطأ لأنه في المقابل يأخذ معلومات و data base كثيرة، والناس لا تدرك أهمية قاعدة المعلومات الخاصة والتي تمثل أمنا قوميا.

ولفت إلى حرصه على موضوع الأمن السيبراني نتيجة لذلك. متابعا أنه سبق وأكد على ضرورة إدخال الذكاء الإصطناعي بكلية الحاسبات، والذي نتج عنه تحويل كلية الحاسبات إلى كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي، وبالتالي كانت جامعة القاهرة أول جامعة في مصر تتحول إلى جامعة بها الحاسبات والذكاء الإصطناعي.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى ضرورة الاهتمام بالأنظمة الجديدة الإلكترونية في النواحي الاقتصادية، والإهتمام بموضوع الشبكات والأمن السيبراني، مشيرا إلى موافقة مجلس جامعة القاهرة على برنامج جديد عن الشبكات والأمن السيبراني، والذي سيقدم دفعة كبيرة في هذا الإطار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل