المحتوى الرئيسى

الأول علمي مكرر بالثانوية: كورونا أفادني كثيرا.. ومجدي يعقوب مثلي الأعلى

08/04 14:23

قال صلاح الدين صبحي كامل، ابن قرية "إمليط" التابعة لمركز ومدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، الأول مكرر علمي بالثانوية العامة، إن تنظيم الوقت بالمذاكرة منذ بداية العام الدراسي أساس نجاحه، مضيفًا أنه كان يعتمد على الحضور في المدرسة بالإضافة للدروس الخصوصية.

وأضاف صلاح الدين لـ"الدستور"،، أنه استفاد كثيرًا من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أتاحت مزيدا من الوقت أمامه للمذاكرة، خاصة ذلك الذي كان يستهلكه في الطريق بين مدرسة الشهيد عزت النمر بإيتاي البارود وقريته "أمليط"، مشيرًا إلى أنه كان يذاكر في بداية العام الدراسي 5 ساعات، وصلت لـ10 ساعات أيام الامتحانات.

وأعرب أول الثانوية العامة مكرر، عن شكره وتقديره لمعلميه في مدرسة "عزت النمر" الثانوية، مؤكدا أن الجميع كان يدعمه خلال مسيرته، وتوقع أن يكون من الأوائل.

واستطرد، أنه عرف بالنتيجة من بيان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم صباح اليوم، مشيرًا إلى نيته الالتحاق بكلية طب القصر العيني، لأنها أعرق كليات الطب على مستوى الجمهورية، والتخصص في القلب، قائلا: "مثلي الأعلى الدكتور مجدى يعقوب الجراح العالمي".

ومن جهة أخرى، قال والد صلاح الدين، معلما خبيرًا للغة الإنجليزية، إن صلاح متفوق طوال حياته وكان من الأوائل في المرحلة الإعدادية، والأول على المدرسة خلال العامين الماضيين، وكان يتوقع أن يكون من الأوائل على الجمهورية، وعمل هو ووالدته ربة المنزل على توفير الجو الملائم للمذاكرة.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل