المحتوى الرئيسى

الإصابات تعصف بنجوم الكرة بعد عودة النشاط الكروي - صوت الأمة

08/04 13:11

وسط عودة النشاط الرياضي في مصر عقب فترة التوقف الطويلة التي بدأت في مارس الماضي وامتدت على مدار 147 يومًا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، يتخوف نجوم الكرة من الإصابات التي بدأت تطاردهم مؤخرًا بعد العودة إلى التدريبات وخوض عدة لقاءات ودية تمهيدًا لاستئناف مباريات الدوري العام المقرر عودتها يوم الخميس المقبل.

وفي وقت أرجع فيه بعض الخبراء سبب الإصابات إلى طول فترة التوقف وزيادة الأحمال البدنية بسبب ضيق الوقت بين العودة إلى التدريبات واستئناف الدوري، يرى البعض الآخر أنها مسألة قدرية، إلا أن الأمر الواضح هو انتشار الاصابات الطويلة مؤخرًا التي حرمت أكثر من فريق من جهود لاعبين مميزين مع بداية الدوري.

ويقول عبد الرحمن عيسى مدرب الأحمال وأخصائي الإعداد البدني بنادي المقاولون العرب، إن توقف كورونا كان له تأثير على زيادة معدل الإصابات قبل عودة الدوري المصري، في ظل ضيق الوقت بين فترة الإعداد والمباريات الرسمية، ما اضطر الفرق إلى ضغط برنامجها التدريبي، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى كانت مؤثرة في زيادة الاصابات في بعض الفرق عن غيرها تبعاً للبرنامج الذي تم اتباعه وسياسة الجهاز الفني، مع الأخذ في الاعتبار بضغط المباريات الودية واللعب على ملاعب مختلفة في فترة قصيرة.

ياسر إبراهيم مهدد بالغياب عن القمة

بات ياسر إبراهيم لاعب النادي الأهلي مهددًا بالغياب عن الدفاع الأحمر في مباراة القمة المقرر إقامتها نهاية أغسطس الجاري، بعد تعرضه لإصابة الجزع في مفصل الكاحل خلال مشاركته في مباراة الجونة الودية الأخيرة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 5/2، حيث قد تستغرق فترة علاج مدافع الأهلي قرابة الشهر وهو ما يفقد الفريق الأحمر جهود لاعبه في قمة الزمالك.

الإصابات العضلية تثير القلق في الزمالك

تعرض أكثر من لاعب في نادي الزمالك لإصابات عضلية خلال اللقاءات الودية كان أبرزها إصابة ثلاثي القلعة البيضاء، مصطفى محمد وطارق حامد وأحمد يد زيزو، الذين شعروا بإجهاد عضلي خفيف خلال مواجهة طلائع الجيش الودية، وفضل الجهاز الطبي خروجهم للاطمئنان عليهم، قبل أن يعلن الزمالك جاهزيتهم لمباراة المصري المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل ضمن مؤجلات الجولة 15 في الدوري، إلا أن خروج الثلاثي بهذا الشكل أثار مخاوف الجهاز الفني للقلعة البيضاء بسبب عدم اكتمال جاهزية بعض اللاعبين.

الصليبي يداهم لاعبًا المقاولون وسموحة

داهمت الإصابة اللعينة لاعبي المقاولون وسموحة خلال التجارب الودية التي سبقت استئناف الدوري، حيث تعرض إسلام جمال لاعب سموحة بقطع في الرباط الصليبي خلال اللقاء الودى أمام الزمالك الذي انتهى بفوز الأبيض بخماسية مقابل هدف، وأصيب اللاعب فى إحدى الكرات المشتركة العنيفة، بينما تعرض إبراهيم عادل لاعب المقاولون لذات الاصابة عقب مباراة فريقه مع الجونة والتي انتهت بالتعادل 1/1.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل