المحتوى الرئيسى

بعد قرار كلوب.. صلاح يغادر إنجلترا قبل استئناف الموسم الجديد

08/04 12:41

قرر التقني الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، إعطاء لاعبي الفريق ومن بينهم نجمنا المصري محمد صلاح إجازة عقب التتويج بلقب الدوري الإنجليزي وذلك قبل العودة لاستئناف التدريبات استعدادًا للموسم الجديد.

بدوره قرر الفرعون المصري محمد صلاح الذهاب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدًا إمارة دبي من أجل قضاء الإجازة رفقة عائلته الصغيرة.

وأكدت قناة “الشارقة الرياضية” أن محمد صلاح وصل بالفعل إلى مدينة دبي في ظل حصوله على إجازة من ناديه ليفربول.

وكان كلوب قد أعطى لاعبي ليفربول إجازة لمدة 3 أسابيع قبل العودة لاستئناف التدريبات من جديد.

#محمد_صلاح يصل إلى مدينة دبي في ظل الإجازة التي حصل عليها لاعبو ليفربول عقب التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز pic.twitter.com/qdPDqMN5u8

قناة الشارقة الرياضية (@SharjahSportsTV) August 4, 2020

واعتاد محمد صلاح على التواجد في مدينة دبي من حين لآخر كلما سمحت الظروف بذلك حاله حال أغلب نجوم كرة القدم.

يذكر أن ليفربول نجح في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الموسم المنتهي وذلك بعد غياب دام لأكثر من 30 عامًا عن خزائن النادي العريق.

طالع أيضًا.. صلاح يدفع ثمن التراجع.. تخاذل الفرعون في البريميرليج يمنحه خسارة فادحة في أمام منافسيه!

صلاح

وفقد محمد صلاح جائزته المفضلة منذ انضمامه إلى صفوف الريدز بخسارته جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج بعد أن نجح في الحفاظ على هذه الجائزة خلال الموسمين الماضيين.

وبذلك فقد فشل الفرعون المصري في معادلة رقم المهاجم الإنجليزي الأسطوري ألان شيرار بحفاظه على جائزة هدف البريميرليج لثلاث مواسم متتالية بتوقف رقمه الفردي عند حصد الجائزة لموسمين فقط.

وحصد جيمي فاردي جائزة هداف البريميرليج في الموسم الحالي بوصوله إلى الهدف رقم 23 متفوقًا بفارق 4 أهداف كاملة على النجم المصري، والذي فشل في استغلال تعثر المهاجم الإنجليزي في الجولات الأخيرة.

أما بالنسبة لأفضل صانع أهداف فحصل عليها رسام نادي مانشستر سيتي، كيفن دي بروين بوصوله إلى 20 صناعة للأهداف والذي عادل من خلاله رقم تيري هنري الأسطورة مع أرسنال.

وقدم كيفن دي بروين موسم مميز للغاية مع مانشستر سيتي على المستوى الفردي على الرغم من عدم تحقيقه لقب بريميرليج وخسارته قبل 7 جولات كاملة من نهايته، وهو ما وضعه ضمن القائمة المرشحة لحصد جائزة أفضل لاعب في الموسم.

وجاءت جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي والتي أعطتها رابطة الكُتاب الرياضيين الإنجليزية من نصيب لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون بعد تفوقه على كيفن دي بروين.

وشهدت قائمة أفضل لاعبي بريميرليج من قبل رابطة الكُتاب غياب الملك المصري تمامًا بعد حصوله على “صفر” من الأصوات بعد رؤية النقاد بأنه قدم موسم هو السئ ضمن مواسمه الثلاث مع الريدز.

ولكن يبقى الأهم أن الفرعون المصري ساهم بصورة أساسية في وصول الريدز إلى منصة تتويج الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عام، وذلك كونه هداف الفريق في البطولة برصيد 19 هدف لكن هذا لم يكن كافيًا لحصده أي جائزة.

وظل الفرعون المصري ندًا للمهاجم الإنجليزي جيمي فاردي خاصة مع الزحف الذي قام به قبل فترة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا، ولكنه فرط في كل ذلك مع عودة الحياة مجددًا وفشل في استغلال تراجع مستوى الثعالب ككل.

فاردي منذ العودة من فترة التوقف الطويلة اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في 10 مباريات، إلا أن الملك المصري لم يستغل ذلك التراجع وسجل هو الآخر هدفين فقط مع تضييع العديد من الفرص التي أتيحت له.

عانى صلاح بصورة واضحة بسبب الضغط الهائل الذي شعر به مما أصابه باستعجال وتسرع كبير أمام المرة لنجده يضيع فرص لو أتيحت له في 10 مرات أخرى لن يُضيعها ليفضل في استغلال تعثر فاردي التهديفي.

وانتهى الموسم الثالث للفرعون المصري في البريميرليج وهو في المرتبة الخامسة في قائمة الهدافين، والتي انتهت على النحو التالي:

1- جيمي فاردي – 23 هدف

2- بير إيمريك أوباميانج – 22 هدف

3- داني إنجز – 22 هدف

4- رحيم إستيرلينج – 20 هدف

5- محمد صلاح – 19 هدف.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل