المحتوى الرئيسى

مباراة القرن| حينما حقق الأهلي المعجزة وقهر ريال مدريد على ستاد الرعب

08/04 12:01

4-8-2001 تاريخ محفور باحرف من ذهب في قلوب وعشاق جماهير النادي الأهلي، حينما حقق  المارد الأحمر فوزًا تاريخًا على نظيره ريال مدريد بطل أوروبا بهدف دون رد في مباراة أطلق عليها جماهير القلعة الحمراء بمباراة القرن، نظرًا لحصول الأهلي على لقب نادي القرن الإفريقي، بينما حصل ريال مدريد على لقب نادي القرن الأوروبي.

قبل انطلاق المباراة على ستاد القاهرة، لم يكن يتوقع أبرز المتفائلين أن يتعادل الأهلي مع ريال مدريد الذي كان فريق مدجج بالنجوم الكبار في ذلك التوقيت، بل كانت أغلب التوقعات تشير لخسارة كبيرة للمارد الأحمر على يد الميرنجي، لكن حدث ما لم يخطر على بال أي مشجع.

بدأت المباراة بسيطرة لريال مدريد كما كان متوقعًا، لكن لاعبو الأهلي دافعوا عن مرماهم ببسالة كبيرة وأنقذوا أكثر من فرصة محققة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ازدادت ثقة لاعبي الأهلي بأنفسهم، حتى نجح النيجيري صنداي من تسجل الهدف الأول بعد هجمة منظمة بدأت من خالد بيبو الذي مرر الكرة للمنطلق حسام غالي الذي بدوره راوغ حارس مرمى ريال مدريد بطريقة رائعة ويمرر في النهاية الكرة لصنداي الذي وضع الكرة في الشباك الخالية وسط ذهول كل من في ملعب المباراة.

عقب الهدف كاد الأهلي يضاع النتيجة في أكثر من مناسبة لولا تألق حارس الملكي، بينما دافع لاعبو المارد الأحمر عن مرماهم حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا تحقيق الأهلي فوزًا تاريخيًا.

حسام حسن

وقال حسام حسن في تصريحات لقناة “إم بي سي مصر”: “الأهلي والزمالك فخر للكرة المصرية والإفريقية، لكن أرى أن الأهلي هو الأحق بلقب نادي القرن”.

وأضاف: “وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فالأهلي هو نادي القرن”.

وأكمل: “في الوقت الذي تم الإعلان فيه أن الأهلي هو نادي القرن كنت منضم حديثًا للزمالك ورغم ذلك أرى أن الأهلي هو الأحق باللقب”.

واختتم تصريحات قائلًا: “حصول الأهلي على لقب نادي القرن لا يقلل أبدًا من قيمة نادي الزمالك في إفريقيا فكلاهما ناديا كبار في القارة السمراء”.

وقال أحمد عيد عبد الملك في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الزمالك: “أشكر مرتضى منصور على توضيحه الحقيقة للناس، ولماذا سيتم شطبي من النادي وأنا مساند وداعم له، وحتى النقد يكون للصالح العام”.

وأكمل: “البعض يهاجمون نادي الزمالك لأنه أصبح كبيرا جدًا وينافس على بطولة إفريقيا، وهي حلم الجماهير، وبعد نجاحنا في تحقيق بطولتين في فبراير الماضي”.

وتابع: “أدعو جمهور الزمالك أن يقفوا خلف النادي ومجلس الإدارة في الصالح العام، وبرنامج أحمد شوبير موجه للنادي الأهلي، وهذه قناة عامة وليست خاصة (يقصد أون تايم سبورت)”.

وأردف: “شوبير وضع الزمالك في (خانة اليك) ويضخم أي خبر عن النادي، وهذا بسبب خلافاته مع مرتضى منصور”.

وواصل عيد عبد الملك: “الوحيد الذي يقاتل على عودة الدوري هو أحمد شوبير، وأفسد الدوري الحالي ولموسمين مقبلين”.

وأشار: “أحمد شوبير أهلاوي من حقه أن يشجع الأهلي مثل ما يريد، ولكن أنت في قناة محايدة لا تدخل الزمالك في هذه الأمور، أو تدخل مشاكلك الخاصة مع مرتضى منصور”.

وأكمل: “هناك حملات كبيرة ضد الزمالك، وأنا في ظهر النادي، سواء بتواجد مرتضى منصور أو غيره، ولكنه الأفضل حاليًا”.

وأتم أحمد عيد تصريحاته، قائلًا:”البعض يريد أن يُدخل الزمالك في مشاكل بسبب تواجدنا في الطريق الصحيح، بجانب احتفال نادي القرن وحصولنا على بطولتين في شهر فبراير”.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل