المحتوى الرئيسى

قوانين الـ17 يوما.. "يويفا" يشرح تعديلات ضربات الجزاء

08/04 17:20

حرص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على شرح مجموعة التغييرات التي سيتم إدخالها على بعض القوانين التي سيتم تطبيقها في المباريات المتبقية من الموسم تلحالي من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وتُستأنف مباريات دوري أبطال أرووبا يوم 7 أغسطس/آب الجاري، بمباريات إياب الدور ثمن النهائي، وتستمر 17 يوما حتى يوم 23 من الشهر نفسه، موعد المباراة النهائية.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB" قد أقر مجموعة من القوانين، على أن تكون تلك القوانين فاعلة بداية من 1 يونيو/حزيران 2020 الماضي، وذلك على البطولات الجديدة، مع منح الفرصة للبطولات المستمرة في تطبيق هذه القوانين من عدمها.

روبيرتو روسيتي، رئيس إدارة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لـ"اليويفا": "هناك فقط تغييرات طفيفة على قوانين اللعبة، التغييرات مرتبطة بالقانون رقم 14 المتعلقة بركلات الجزاء والقانون رقم 10 المتعلق بنتيجة المباراة. ".

روسيتي

وأشار القانون الجديد بحسب شرح مسؤول اليويفا إلى أنه لا يتم توقيع عقوبة على الحارس لارتكاب خطأ أثناء ركلة الجزاء حال لم تسجل الكرة أو عادت من المرمى دون أن تلمس الحارس، إلا في حالة واحدة، أن يكون خطأ الحارس قد أثر بشكل سلبي واضح على مسدد الكرة.

وفي تلك الحالة يتم توجيه تحذير لحارس المرمى، ثم بطاقة صفراء حال وجود أي خطأ أخر.

وعن تلك الجزئية تحدث مسؤول اليويفا: "حين يتصدى الحارس لركلة الجزاء عن طريق تعدي الخط، لا يحصل على تحذير، ولكن يجب أن يأخذ حذره فيما بعد من تكرار الخطأ".

وأضاف القانون أنه : "حال ارتكب الحارس ومسدد ركلة الجزاء خطأ في نفس الوقت تتم محاسبة مسدد ركلة الجزاء. ".

رونالدو ونوير

أوضح "اليويفا" عبر موقعه الرسمي أن البطاقات الصفراء لا ترحل إلى ركلات الترجيح في المباريات التي تحسم بعد الوقت الإضافي.

هذا القانون على وجه الخصوص سيفيد حراس المرمى الذين يكونون عرضة أكثر من اللاعبين الآخرين لارتكاب أخطاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل