المحتوى الرئيسى

قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.. تعرف على مجموع محمد صلاح | الرياضة | جريدة الطريق

08/04 11:28

ساعات قليلة تفصلنا عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، والتي يعتبرها الكثيرين عاملًا حاسمًا في مستقبلهم المهني.

ورغم ترقب الطلاب والأهالي نتيجة الثانوية العامة، لكنها لم تعد مقياسَا لنجاح الشخص من عدمه في حياته العملية الفترة الأخيرة، فهناك العديد من المشاهير الذين استطاعوا الوصول للعالمية وكتابة اسمهم بحروف من ذهب رغم ضئالة مجموعهم في الثانوية العامة.

ويعد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي أحد أشهر النماذج الذين لم يحققوا النجاح الباهر في المشوار التعليمي، رغم وصوله للعالمية في كرة القدم.

فمحمد صلاح ابن قرية نجريج بمحافظة الغربية، لم يلتحق بالثانوية العامة، بعد حصوله على الشهادة الإعدادية، فحبه الكبير لكرة القدم حول وجه نحو الثانوية الصناعية.

التحق نجم ليفربول بمدرسة محمد صلاح – بسيون سابقًا- الثانوية الصناعية العسكرية بنين، وكان لاعب بنادي عثماثون طنطا في ذلك الوقت، حيث كان تركيزه الأكبر مع كرة القدم.

واستمر محمد صلاح في الدراسة بالمدرسة الثانوية الصناعية جنبًا إلى جنب مع كرة القدم، حتى تخرج بمجموع 52%، وكان وقتها قد انتقل لنادي المقاولون العرب.

انجازات محمد صلاح في كرة القدم

أصبح محمد صلاح أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، حيث حقق العديد من النجاحات على المستوى الفردي والجماعي مع فريقه ليفربول.

واستطاع محمد صلاح التتويج بالدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، السوبر الأوروبي مع فريقه ليفربول.

وعلى المستوى الفردي، توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عامي 2017 و2018، كما توج بجازة الحذاء الذهبي هدافًا للدوري الإنجليزي عامي 2017-2018 و2018-2019.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل