المحتوى الرئيسى

الدستور.. تنشر نتيجة الثانوية العامة رسمياً للعام الدراسي 2020

08/04 10:45

يقدم " الدستور " للطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة 2020 للدور الأول برقم الجلوس بدون توقف، عبر رابط التسجيل التي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.

في ظل أقتراب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من انتهاء تصحيح كراسات الإجابة في مواد امتحانات الثانوية العامة 2020، ليتم إعلان النتيجة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك 2020، وذلك من خلال رابط الاستعلام : http://natiga.dostor.org/

وصرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الثانوية العامة 2020، سيتم إعلانها اليوم الثلاثاء، أي عقب أجازة عيد الأضحى؛ لافتًا في الوقت نفسه أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة قد انتهت أمس الإثنين.

وأكد أن نسبة النجاح وصلت حوالي ٧٨% في العينة العشوائية ؛ لافتًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الروتينية المعتادة لتحديد أوائل القطاعات وأوائل الجمهورية اعتبارا من اليوم الثلاثاء، استعداد لإعلان النتيجة.

وينشر الدستور لقراءه رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم، حيث تتزايد نسبة التساؤلات والبحث عن موعد نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها لعام 2020.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

يمكن لجميع متابعي "الدستور" الاطلاع على تفاصيل النتيجة فور اعتمادها بشكل رسمي من قبل وزير التربية والتعليم وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات الذي توضحها في السطور التالية.

الدخول على رابط النتيجة من هنا http:natiga.dostor.org

يضع الطالب رقم الجلوس الخاص به.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد عقدت امتحانات أخر ثانوية العامة على النظام القديم التقليدى خلال الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو الماضى، حيث أدى الامتحان قرابة 640 ألف طالب وطالبة. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل